الثلاثاء, مارس 19

بدائل طبيعيه لمنع الحمل , أطعمة تعمل على منع للحمل كلها استفسارات عن محاولة منع الحمل باللجوء إلى أنواع معينة من الطعام أو بطرق ووسائل تغنيهم عن اللجوء إلى حبوب منع الحمل أو تركيب اللولب وغيرهم، ولعل ما يبحث عنه الجميع في ظل الحياة السريعة التي نحياها هي بدائل طبيعيه لمنع الحمل , أطعمة تعمل على منع للحمل لا تؤثر على صحتهم أو علاقتهم بشريك الحياة بطريقة سلبية ولهذا يوجد أعشاب وبعض الحيل لمنع الحمل.

بدائل طبيعيه لمنع الحمل , أطعمة تعمل على منع للحمل

النعناع

الفوائد: هو عبارة عن نبتة خضراء اللون يمكن اللجوء إليها لتحديد النسل وتم اللجوء إليها قديما من قبل الرومان والإغريق، ووظيفتها أنها تطمث تدفق الطمث مما يؤدي إلى منع الحمل المبكر، وذلك بشربها بطريقة محددة وأتباع الخطوات التالية.

الطريقة: يجب إحضار الماء المقطر وغلي منه في كل مرة مقدار كأس واحد، بعد الغليان يضاف إليه ملعقة صغيرة الحجم من النعناع المجفف ويترك كما هو على النار، وذلك لمدة عشر دقائق، ثم يصفى الماء من النعناع ويحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل (حسب الرغبة).

وسائل منع الحمل
وسائل منع الحمل

المحاذير:

يجب شرب تلك الكأس بعد اجتماع الزوجين مباشرة، وذلك حتى تشرب قبل حدوث تخصيب للبويضة.

إذا تم الاعتماد على اعشاب النعناع كبدائل طبيعيه لمنع الحمل , أطعمة تعمل على منع للحمل إذا يجب تناوله بحذر لأن الإكثار منه يمكن أن يسبب تلف في الأجهزة العصبية والكلى والكبد أو إلى مشاكل أخرى.

إذا تأخرت الدورة الشهرية في النزول لمدة عشرة أيام لا يشرب كأس شاي النعناع.

في الأسبوع الواحد لا يشرب أكثر من ثلاثة أكواب من النعناع.

الجزر البري

الفوائد: هي اعشاب تسمى الجزر البري ويطلق عليها أيضا الملكة أن، وهي عبارة عن بذور يتم جمعها من رأس تلك الزهرة وتستخدم لمنع الحمل وكبديل طبيعي، لأنها تعتبر كتلة توليف البروجسترون، التي تمنع زرع البويضة المخصبة ويمكن اللجوء إليها في حالات الطوارئ.

الطريقة: تأخذ ملعقة من بذور الملكة أن بعد تجمع الزوجين بثمانية ساعات، من ثم تأخذ ثانية في اليوم التالي لمدة أسبوع واحد، وللحصول على فعالية أقوى يجب مضغ البذور جيدا، وبدلا من تناولها جافة يمكن غليها في الماء وشرب شاي الجزر البري كل يوم.

المحاذير: إذا كانت المرأة الراغبة في منع الحمل ما زالت في مرحلة الرضاعة الطبيعية لا يجب في تلك الحالة اللجوء إلى عشبة الملكة أن.

لا تخلط تلك العشبة مع الأعشاب والنباتات الأخرى التي تؤدي نفس الغرض مثل مياة الشوكران أو الشوكران السام وغيرهم.

3 طرق طبيعية لمنع الحمل

طرق منع الحمل الطبيعية
طرق منع الحمل الطبيعية

أولا طريقة العزل:

وهي تجنب الزوجين بعضهم البعض في أوقات التبويض.

ثانيا الرضاعة الطبيعية:

إذا كنتي تعتقدين أن الرضاعة الطبيعية يجب أن تتوقف عليكي مراجعة تلك النقطة، لأن الرضاعة الطبيعية تؤدي إلى أنقطاع الطمث مما يجعلها كعازل طبيعي لوقو الحمل.

بدائل طبيعيه لمنع الحمل , أطعمة تعمل على منع للحمل
بدائل طبيعيه لمنع الحمل , أطعمة تعمل على منع للحمل

ثالثا الفترة الآمنة:

عليكي معرفة أيام التبويض التي يحدث فيها تخصيب البويضة خلال الشهر، بمعنى عليكي معرفة أن البويضة القابلة للتخصيب لا تمكث أكثر من أربعة وعشرون ساعة فقط، لكن الحيوانات المنوية يمكنها المكوث في رحم المرأة لأكثر من خمسة أيام وتكون قادرة على التخصيب، مما يشير إلى أن وقو الحمل قد يبدأ من ستة أيام قبل التبويض ويومين بعد التبويض.

الطريقة الأخيرة تلجأ إليها المرأة في حالة نزول الدورة الشهرية بانتظام كل شهر، مع الإشارة إلى أن تلك الطريقة فعالة إلى حد كبير.

تابعوا 

8 أشياء لاتفعلها أثناء الحمل 

شاركها.