بالفيديو.. تمارين مختلفة لتقوية البطن دون الحاجة لمكملات غذائية

تسعى المكملات الغذائية في الغالب إلى إنقاص الوزن وبناء العضلات خاصة في منطقة البطن، وتستغل تلك التمارين حاجة الناس لبناء عضلات بطن قوية، حيث أن عدم وجود عضلات قوية في تلك المنطقة يعني عدم قدرتك على القيام بتمارين القرفصاء، رفع الاثقال، تمارين الضغط مع الكثير من الوزن.

وهناك بعض الأسباب التي تسبب زيادة الدهون في تلك المنطقة منها العوامل الوراثية، والسمنة وهذا يعني أن لديك بالفعل وفرة من الدهون في البطن، وسوف تحتاج إلى تدريب بشكل صحيح، بعض العقاقير التي تؤدي لانتفاخ البطن ما يسبب المزيد من الدهون ليتم تخزينها حول الأعضاء الداخلية الخاصة بك جنبا إلى جنب مع نمو العضلات والأعضاء الداخلية.

ولعلاج تلك المشكلة يمكنك القيام ببعض التمارين المجربة في هذا السياق، تمارين سحب البطن، وعمل فراغ في المعدة، بتكرار من 5: 10 مجموعات تدريبية، بالإضافة لتمرين تقوية عضلات البطن السداسية، وتمارين البطن السفلية، والعضلات الجانبية للبطن.

الخلاصة أنه لا يجب أن ننخدع من الحيل التسويقية التي تقوم بها بعض الشركات في محاولة لبيع منتجاتها، ويمكنك استبدال ذلك بأداء بعض التمارين التي يمكن أن تشاهدها في الفيديوهات الموجودة في هذا الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى