بالصور: صندوق الاستثمارات يكشف عن قائمة المتحدثين في مبادرة مستقبل الاستثمار

كشف صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن قائمة المتحدثين في مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م، حيث تضم القائمة أكثر من 100 شخصية بارزة من الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف دول العالم، حيث من المقرر انعقاد المبادرة في مدينة الرياض من 23 إلى 25 أكتوبر من هذا العام. وسيقوم المتحدثون خلال مبادرة مستقبل الاستثمار بمناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة من خلال ثلاثة محاور رئيسة وهي “الاستثمار في التحول”، و”التقنية كمصدر للفرص”، و”تطوير القدرات البشرية”، إضافة إلى عددٍ من الأسئلة البارزة من ضمنها: كيف سيتمكن قادة الأعمال والحكومات من وضع رؤية مشتركة للمستقبل وإلى أي مدى ستُسهم رؤوس الأموال الجريئة في تشكيل مستقبل الابتكار؟ وكيف ستغيّر التقنية الغامرة من أسلوب حياتنا وأعمالنا بالإضافة إلى طرق صنعنا للأشياء؟.

وتسعى مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام إلى استكشاف وتطوير الاتجاهات والفرص والتحديات ورسم ملامح القطاعات المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة كيف يمكن للاستثمار المساهمة في التطور والازدهار العالمي وتحقيق التنمية الشاملة، حيث سيقوم المتحدثون بإلقاء الضوء على أبرز التوجهات الاستثمارية التي ستُشكل ملامح مستقبل الاستثمار العالمي. ويُذكر أن قائمة كبار المتحدثين تشمل: ديفيد بوندرمان، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة “تي بي جي” كابيتل جيمي ديمون، والرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان تشيس ولاري فينك، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة بلاك روك جون فلينت كذلك المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي، مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة ودارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي، أوبر تكنولوجي كريستين لاغارد، ورئيسة صندوق النقد الدولي كاي-فو لي، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سينوفيشن فنتشرز تونج لي.

كما تشمل؛ الرئيس التنفيذي لبنك الصين الدولي روب لويد، والرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون جان ليميير، ورئيس مجلس الإدارة، “بي إن بي باريبا” كانيتسوجو مايكي، والرئيس التنفيذي لمصرف ميتسوبيشي يو إف جي زانى مينتون بيدويس، ورئيس التحرير, ذي إيكونوميست راجيف ميسرا، والرئيس التنفيذي لصندوق رؤية سوفت بنك، كبير مستشاري الاستثمار بمجموعة سوفت بنك ستيفن منوشين، وزير الخزانة، الولايات المتحدة الأمريكية ولبنى العليان، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة العليان المالية والجنرال ديفيد بترايوس، رئيس مجلس الإدارة، “كي كي ار” جيرمي واير، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي، مجموعة ترافيغورا المحدودة ستيفن شوارزمان، والرئيس التنفيذي لشركة بلاكستون. وتعليقًا على هذا الإعلان، أدلى جيمي ديمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى جي بي مورغان تشيس بقوله: “أتطلع لحضور مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض لمناقشة الابتكار في قطاع التقنية وما الذي يعنيه ذلك للإنسانية، حيث أرى أن التكنولوجيا هي أهم اختراع في عصرنا الحالي”.

وأضاف: “ونحن في “جي بي مورغان تشيس” نستخدم التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتعلم الآلة لمساعدتنا في محاربة الغش والاحتيال وتقليل مخاطر الاستثمار، وتحديث خدماتنا، وتحسين عمليات التعهد بالاكتتاب وتعزيز الجوانب التسويقية والترويجية الأخرى”. وقال: “كما أننا على وعي عميق بالإمكانات الهائلة التي توفرها التقنية، ولأجل صالح الإنسانية، لا ينبغي أن نترك هذه القوة دون إطار عمل يضبط استخدامها المسؤول والأخلاقي”. وقال جون فلينت، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي، مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة “:”تعد التغيرات السياسية والاقتصادية والتقنية تحديات خاصة لجميع الشركات والحكومات، إلا أن المشاكل الأكثر صعوبة تتطلب حلاً عالميًا حقيقيًا. وفي عالم اليوم، لم يعد أمام القطاعين العام والخاص إلا التضافر والعمل معًا للاستفادة القصوى من الابتكارات التي ينشئها البشر”.

وأضاف: “وفي الوقت ذاته الإدارة السليمة للآثار المزعزعة لتلك الابتكارات والتقنيات. ويعد الحوار وتبادل الأفكار والتركيز على المشاكل المشتركة، خطوات ضرورية نحو بناء اقتصاد مستدام لصالح الجميع”. وقال راجيف ميسرا، الرئيس التنفيذي لصندوق رؤية سوفت بنك، كبير مستشاري الاستثمار بمجموعة سوفت بنك “تعد مبادرة مستقبل الاستثمار حدثًا فريدًا من نوعه، لأنه يشكل حاضنة جامعة للمبتكرين ومستشرفي المستقبل من مختلف القطاعات، من الأعمال والحكومات ومن قطاع التقنية الذين يرسمون مجتمعين ملامح مستقبل الاستثمار العالمي”. وأشار: “وبحضورنا هنا نحن نتقاسم طموحًا مشتركًا مفاده إنشاء بيئة تسخّر أكثر التقنيات الحديثة تطورًا وتقدمًا لما فيه صلاح الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى