بالخطوات مكياج فرنسي لصاحبات العيون الصغيرة

للعيون دور مهم في جمال المرأة وجاذبيتها، ولذلك ترغب كل امرأة  بالحصول على عيون واسعة وجميلة وساحرة!

ولتتمكني سيدتي من الحصول على عيون أكبر وأكثر سحراً، إليك بالخطوات مكياج فرنسي لصاحبات العيون الصغيرة..

كيفية وضع ماكياج العيون الفرنسي:

1- العناية: 
إذا كانتا محاطتين بالهالات السوداء او الجيوب المنتفخة، يجب معالج هذا الامر إما باستخدام خلطات منزلية للقضاء على الانتفاخ او باتباع الارشادات التي ذكرناها في تقارير سابقة حول الموضوع.
2- الحاجبان:
 قبل البدء بالمكياج، لا بد من التذكير بان الحاجبين المشذبان بطريقة طبيعية يجعلان العينين تبدوان أكبر واكثر اتساعا، لذلك احرصي على التوجه الى صالون التجميل لتشذيب حاجبيك.
3- الكونسيلير: 
يجب تغطية العينين بالكونسيلير الفاتح الذي يتناسب مع لون البشرة، لكي تبدو العين وحدة واحدة خالية من الهالات السوداء.
4- الايلاينر: 
يمنح الوجه جمالا، لكن صاحبات العينين الصغيرتين عليهن الانتباه الى ضرورة جعل الايلاينر رفيعا جدا وممدودا بشكل مرتفع ليمنح العين المدى الذي تحتاج اليه. في المقابل ان الايلاينر العريض، يجعل العين الصغيرة تبدو أصغر مما هي.
5- ظلال العينين او الـ”شادو”: 
بعكس الخطأ الشائع، صاحبات العينين الصغيرتين عليهن التركيز على التدرجات الفاتحة من ظلال العينين. الالوان الشاحبة والزاهية اضافة الى الالوان الذهبية تعزز كبر العينين وحجمهما. في المقابل، ينصح بالابتعاد عن الاسود والرمادي وسواهما من التدرجات الداكنة.
6- شادو تحت الحاجبين: 
يضاف الشادو الابيض او ابيض الكريم في هذه المنطقة، لجعل الجفن يبدو اكبر.
7- الجزء الداخلي من العينين: 
ينصح باستخدام كحل رفيع اسود او بني في الجزء الاعلى الداخلي من العين، اي عند مجرى الدمع الداخلي من الجهة العليا. وذلك لتعزيز النظرة. أما في الجزء الاسفل، فمن المستحسن استخدام قلم أبيض لتوسيع العين. من المهم ان تبتعد صاحبات العينين الصغيرتين عن الكحل الاسود في هذه المنطقة من العين والا بدت اصغر.
8- بين العين والانف: 
في هذه المنطقة، وللمناسبات الرسمية او مكياج الليل عموما، ينصح باستخدام شادو لماع باللون الذهبي، مما يجعل العينين تبدوان اكبر.
9- الرموش: 
إن الرموش البارزة تمنح العينين مدى اكبر. لذلك من المهم استخدام ماسكرا تطويل الرموش. كما ينصح بإضافة رمشين الى ثلاثة عند الاطراف الجانبية من كل عين، بهدف الحصول على حجم اوسع.
10- احمرار العينين: 
اذا كنت تعانين من احمرار العينين، فينصح باستخدام قطرات تبييض العين. فالاحمرار يجعل العين تبدو أصغر مما هي.

طرق كيفية وضع ماكياج العيون الفرنسي:

  1. قومي أولا بوضع طبقة رقيقة من كريم الأساس المناسب للون ونوع البشرة مع ضرورة استخدام البيوتي بلندر لدمجه جيدا. لا تنسي وضعه على الرقبة لتحصلي على إطلالة متناسقة ومثالية.
  2. ابدئي بتوزيع  ظلال العيون باللون الأبيض على كامل الجفن المتحرك لتوحيد لون الجفن، انتقلي بعد ذلك  لوضع ظلال العيون باللون البيج عند عظمة الحاجب. بعد ذلك قومي بتحديد الجفن العلوي للعين من خلال تطبيق ظلال العيون البنية على امتداد خطّ الرموش وأعيدي تحديده بواسطة الآيلاينر الأسود السائل الناعم. قومي بتحديد جفن العين السفلي باستخدام الظلال البنية من المنتصف العين وصولا إلى الزاوية الخارجية.
  3. ضعي  لمسة من الظلال اللامعة البيضاء عند الزاوية الداخلية للعين مع تطبيق الماسكارا السوداء على الرموش للحصول على إطلالة أنثوية جذابة.
  4. ارسمي العين من الداخل باستخدام قلم العيون الأبيض لتحصلي على عيون واسعة ومميزة.
  5. لا تترددي في اختيار حمرة بدرجة داكنة مثل البنفسجي، التوتي أو الأحمر الداكن لأنها أحد مميزات الماكياج الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى