اليوم.. انتهاء مهلة مغادرة القطريين المملكة وعودة السعوديين من الدوحة

منحت دول المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين 14 يوما مهلة للقطريين المقيمين على أرضها، حتى يغادروا أراضي البلاد، وذلك عندما قطعت علاقاتها الدبلوماسية بدولتهم قبل أيام.

وتنتهي المهلة المحددة اليوم، حيث يضطر المواطن القطري الزائر والمقيم مغادرة البلاد الثلاث، وأيضا مغادرة مواطني تلك الدول الدوحة وعودتهم إلى بلادهم، وخاصة بعدما دخلت أزمة قطع العلاقات منحنيات جديدة، حيث تسعى المملكة إلى إعداد قائمة لممارسات النظام القطري الخبيثة، ومنها مؤامرته الجديدة على أمن البحرين.

وكانت المملكة قد أصدرت بيانا أوضحت خلاله أن منع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى أراضيها جاء لأسباب أمنية احترازية، مؤكدة على مساندتها للشعب القطري ودعمها لأمنه واستقراره، وأنها ستلتزم بتوفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين .

وكانت عدة دول عربية على رأسها السعودية والإمارات والبحرين واليمن ومصر وليبيا وموريتانيا، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر، كما شاركت دول أخرى، حيث قررت المملكة الأردنية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر، وذلك حماية لأمنهم وشعوبهم من مخاطر التطرف والإرهاب، بسبب الانتهاكات التي تقوم بها القيادة القطرية، فضلا عن دعمها لنشاطات الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى