الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي 2020، تبدأ المملكة العربية السعودية التجهيز لاحتفال فعاليات اليوم الوطني السعودي في عامه الـ90، والذي يحتفل فيه السعوديين بمرور تسعون عامًا من الإزدهار والتقدم، والنجاح المثمر عن سنوات طويلة من العمل والإجتهاد، وبخصوص هذه المناسبة السعيدة حرص رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، على إطلاق الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي 2020 من خلال حملة جديدة تحمل شعار هذه الهوية باسم “همة تحت القمة”.

الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي 2020

امتدادًا لتصميم الهوية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في احتفالات العام الماضي، قام معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ بإطلاق حملة جديدة خاصة بهذا اليوم الوطني في عامه الـ90، وإدراج الهوية من خلال:

  • مواقع التواصل الإجتماعي لتوحيد الاحتفال بهذا اليوم العظيم، ونشر الوحدة الوطنية.
  • مجموعة كبيرة من التطبيقات، وذلك في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

شاهد أيضًا: إذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي

رابط تحميل هوية اليوم الوطني السعودي 2020

يمكن للمواطنين السعوديين الاحتفال بهذا اليوم الغالي ، من خلال استخدام هذه الهوية التي تتعلق بيوم السعودية الوطني 2020، ويمكنهم تحميل الهوية من خلال هذا الرابط، والمشاركة في احتفالات هذه المناسبة السعيدة[1].

شاهد أيضًا: تخفيضات اليوم الوطني 1442

شعار هوية اليوم الوطني السعودي 90

شعار اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو “همة في القمة”، واستخدمته الهيئة العامة للترفيه في هذه الحملة بعدما استوحته من مقولة وزير الدفاع ورئيس مجلس الوزراء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز “همة السعوديين مثل جبل طويق”، واستكمالًا لشعار الحملة تم اختيار اللون الاخضر الذي يعبر عن التقدم والازدهار والرخاء.

شاهد أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي 1442

أهمية الاحتفال بيوم السعودية الوطني

يحتفل المواطنين السعوديين بهذا اليوم الوطني في يوم 23 من سبتمبر من كل عام، بمناسبة:

  • توحيد البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية بعدما كان اسمها “مملكة الحجاز”، حيث أصدر الملك عبد العزيز قرار ملكي في عام 1932 بالاعلان عن توحيد المملكة.
  • الاحتفال بيوم التحرير والاستقلال من المستعمرين الباغيين للبلاد.
  • انعكاس حالة الشعب السعودي عن انتمائه وولائه لبلاده.

صور الاحتفال باليوم الوطني في السعودية الـ90

موسم الاحتفال باليوم الوطني السعودي هو أحد أهم المواسم الوطنية التي تنظمها المملكة العربيةالسعودية، وبدأت مبادرة الاحتفالات بالموسم الوطني للمرة الأولى في العام الماضي 2019، ليعد هذا هو الاحتفال الثاني بهذا الحدث العظيم، وهذا اليوم يتم فيه إجازة رسمية لكافة الجهات الحكومية والخاصة، ومن أبرز صور فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 90 هي:

  • تزيين طرق العاصمة السعودية الرياض بالأعلام السعودية.
  • تزيين أعلى الكباري بلافتات تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
  • وضع لافتات تحمل عبارات احتفالية بمناسبة هذا الحدث العظيم.
  • قيام الاحتفالات والتي تشمل العروض الغنائية، والألعاب النارية، والحفلات الموسيقية.
  • قيام الملتقيات والمهرجانات والعروض العالمية.
  • احتفال الدول العربية باليوم الوطني السعودي مثل قيام احتفالات يحضرها أبناء الجالية السعودية، وقادة الرأي، وقيادات السفارة.
  • مشاركة مصر الاحتفال بهذا اليوم الجليل من خلال إضاءة برج القاهرة باللون الأخضر لون شعار الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي.
  • إضاءة أيضًا بنك الكويت الوطني، وبرج خليفة في الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: تعبير جديد عن اليوم الوطني السعودي 90 لعام 1442 للهجرة

وهذه كانت أبرز معلوماتنا حول هوية اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية في عامها التسعون، والتي تشمل شعار الهوية، ومظاهر الاحتفال الوطنية لهذا اليوم لعام 2020.

المراجع[+]

شاركها.