المعالم السياحية الأكثر زيارة في منطقة سوراكارتا

مدينة سوراكارتا ، من أجمل مدن جزيرة جاوة الروسطى بأندونسيا ، يطلق عليها أيضًا اسم سولا ، يجاورها مدن ” Boyolali Regency ” في الشمال ، ومدينتي “Karanganyar Regency” ،” Sukoharjo Regency” في  الشرق والغرب ، ومدينة ” Sukoharjo Regency ” من الجنوب ، يحدها من الجانب الشرقي نهر سولو ” Solo River ” ، يوجد بالمنطقة سبع مقاطعات ، وعدد المناطق فيها 59 .

يوجد بالمدينة أكثر من 19 معلم ، يشكلوا معالم الجذب السياحي الأكثر زيارة في منطقة سوراكارتا ، جميعها تتجمع حول وادي ميرابي valley of Merapi ، و تعتمد المدينة على المياه الجوفية لتغطية حاجتها من مياه الشرب ، وتتميز المدينة بالرياح الموسمية الاستوائية ، يبدأ الموسم الرطب من شهر أكتوبر إلى شهر يونيو ، أما موسم الجفاف بقية العام ، من يوليو حتى سبتمبر ، هطول الأمطار سنويًا من ديسمبر حتى فبراير ، بشكل عام درجات الحرارة متسقة نسبيًا على مدار السنة ، ومتوسط درجة الحرارة 30 درجة مئوية.

بشكل عام تعد المدينة من نقاط الجذب السياحية ، داخل اندونيسيا ، وتتميز بالموارد الطبيعية والمعالم الثقافية ، هنالك عدد من المناطق الأكثر إثارة وجذبًا للسياح، لذلك سوف نستكشف تلك الأماكن في السطور المقبلة :

بداية الإقامة في فندق Alila Solo:

فندق Alila Solo

من الفنادق الحديثة في منطقة سوراكارتا، من الفنادق الفاخرة ، يقدم للسياح إقامة مميزة ، وهو عبارة عن مبنى شاهق الارتفاع يتكون من 28 طابق ، يعتبر من أطول المباني في جاوة الوسطى ، ويمتاز الفندق باللمسة العصرية مع اللمسة الجاوية ، ويتميز الطقس بالبرودة لكونه في مكان جبلي فارغ،و يتميز أيضًا بالخدمات السياحية المميزة ، مثل حمام السباحة في الأعلى  والزراعة أعلى الفندق ، بجانب الخدمات التقليدية ، مثل خدمات التدليك والسونا ، واسبا متكامل ، وخدمة 24 ساعة .

العنوان : Jl. Slamet Riyadi No.562, Jajar, Laweyan, Kota Surakarta, Jawa Tengah 57144، إندونيسيا

الهاتف : 622716770888

الموقع الالكتروني : http://www.alilamoments.com/solo/

استكشاف قرية   Wonogiri:

استكشاف قرية   Wonogiri

شلال Grojogan Selondo في قرية   Wonogiri

من القرى الجميلة في مدينة سوراكارتا ، يقع الحي في الجزء الجنوبي الشرقي ، و يقع بالقرية جسر Grojogan Selondo ، وهو قطعة من الجمال الطبيعي ، يوجد بالمنطقة شلال يحمل نفس الاسم ، وعدد من المنحدرات الصخرية غريبة الشكل ، و في الجزء الأسفل منها  يوجد نوعان من البرك والأنهار الصغيرة.

و المياه فيها شديدة البرودة ، والجدران مزيج من اللون الذهبي مع اللون البني ، وتتميز المنطقة بالنباتات الخضراء البرية ، التي تنمو بجانب الصخور ، والتي تشبه متنزه Grand Canyon في ولاية أريزونا الأمريكية ، والوصول إلى المكان ليس صعبًا ، والموقع ليس بعيد ، عليك أن تسلك الطرق الممتلئة بحقول الأرز ، ومن القرى الجميلة في نفس المكان ، قرية mumpung ke Desa Bakalan ، وقرية jangan lupa sekalian ، لا تنسى التوقف عند تلال Secokro ، والتمتع بالمنظر الطبيعي المرتفع عن سطح البحر مسافة 635 مترًا .

عنوان الوصول: Desa Bakalan, Kecamatan Purwantoro, Wonogiri, Jawa Tengah. Koordinat

المغامرة وصعود شجرة alam dari atas pohon:

شجرة alam dari atas pohon

شجرة alam dari atas pohon

يكثر في اندونيسيا ، منازل و فنادق الأشجار ، لا يكاد يخلو جزء منها ، إلا وبه  منزل أو مطعم أو فندق فوق شجرة ، حيث تتميز بالغابات العملاقة ، والأشجار العتيقة ، تذكرة الدخول للجلوس على تلك الشجرة العالية ، أو صعود الشجرة مقابل 3000 روبية ، وتذكرة وقوف السيارة مقابل 2000 روبية ، تتواجد الشجرة في قرية kecamatan، عليك  الذهاب عليه عبر عبور طرق متعرج وشاق ، والطريق الأخر طريق kalibiru، يمكن الوصول إليه والانتقال بيه بالسيارة.

هي من البقع السياحية الجديدة ، تجذب السياح من محبي الهدوء والباحثين عن المغامرة والاستجمام ، وتجذب محبي التصوير الفوتوغرافي من كل العالم، للوصول لتلك الشجرة والجلوس بالأعلى ، عليك العبور من جسر معلق بالهواء ، مصنوع من الخيزران ، يتم الصعود إليه عبر سلم مصنوع من نفس المادة ، ويمكنك وأنت جالس على الشجرة ، مشاهدة وتصوير جبل باتور  Bukit Batur، و بالطبع حولك الضباب ، والطقس بارد ، افضل أوقات الزيارة وقت شروق الشمس.

العنوان :  Jarak menuju Dusun Suroteleng dari jalan utama Boyolali – Magelang kurang lebih 2,5 Km.

استكشاف الجانب الأخر من جبل ميرابي Merapi:

استكشاف الجانب الاخر من جبل ميراني

استكشاف الجانب الاخر من جبل ميراني

هو من الجبال البركانية ، التي تقع على الحدود بين جاوة الوسطى ، وجزيرة يوغياكرتا ، وهو من أنشط البراكين في اندونيسيا ، الجانب الأخر من الجبل منطقة شديدة الخضرة ، يمكن النظر إليها من جبل Bukit Gancik ، والذي يرتفع مسافة 2000 متر من مستوى سطح البحر ، وفي المنطقة  تستمتع بإطلالة بانورامية على مزرعة خضراء هادئة ، يأتي إليها السياح من كل مكان ، من أجل اللعب والمغامرة والاستجمام.

والذي يجعل المكان مثير هو TOP banget ، وهي البقعة المثيرة بالمكان ،  يمكنك النظر منها على قصر سولو  Keraton Solo ، وتكلفة الدخول 5000 روبية .

الذهاب لرؤية جبل Bukit Sepikul:

جبل Bukit Sepikul

جبل Bukit Sepikul

من الأماكن المذهلة حقًا ، من الأماكن الأكثر جذبًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي ، ويتكون المكان من جبلين  كل جبل ينظر إلى الأخر ، وهو سلسلة من الجبال الخضراء الطويلة ، مع مجموعة جبلية صغيرة أمامها ، ثم التلال والسفوح من أمامهم ، يمكن للزائر صعود أحد التلال ، لرؤية غروب الشمس الساحر خلف الجبل ، وتكلفة الدخول للمكان 2000 روبية.

العنوان : Jalan Raya Krisakelir KM. 7, Tiyaran, Bulu, Gentan, Bulu, Kabupaten Sukoharjo, Jawa Tengah 57563

الذهاب لرؤية معبد برامبانان ” Candi Prambanan ” :

معبد برامبانان

معبد برامبانان ” Candi Prambanan “

من المعابد التابعة لهندوس ، يقع في مدينة يوجياكرتا ، يرتفع البناء نحو 47 متر ، تم انشاءه في القرن التاسع عام 859 م ، وتم بناءه وفقًا لطراز المعماري Hindu temple architecture ، والبناء غاية في الروعة و الجمال ، وتم بناءه في عهد الملكين Rakai Rakai Pikatan Balitung، ويبعد البناء مسافة 17 كم من مركز المدينة ، ويحيط به حديقة جميلة .

وهو مبنى مكون من ثلاث معابد أساسية هم Vishnu، Brahma، Shiva، و هو المكان الأكثر زيارة وجذب للسياح في منطقة سوراكارتا، التابعة لجزيرة جاوة الوسطى .

العنوان : Bokoharjo, Prambanan, Sleman Regency, يوجياكرتا، إندونيسيا

زيارة الينابيع الساخنة Umbul Cokro Tulung, Klaten

ملاهي Waterboom Cokro

ملاهي Waterboom Cokro الطبيعية

تتواجد هذه الينابيع في مكان محاط بالأشجار العالية ، وتعد من اهم الينابيع في العالم ، والغابة الخضراء  ، هي بمثابة ملاهي مائية Waterboom Cokro، و تتميز المياه بالنظافة ، أما المكان يتمتع بالهواء العليل والنسمات الباردة ، مصادر المياه طبيعية 100% ، والمياه فيها سريعة الجريان ، سعر الدخول 11 ألف روبية ، يتوافد إليه الزوار بغرض ; الاستجمام والسباحة والمغامرة بالبركة ، المواعيد من 7:00 إلى 17:00.

العنوان : Cokro, Tulung, كلاتن، جاوة الوسطى 57474، إندونيسيا

الذهاب لرؤية محطة Bendung Colo:

Bendung Colo محطة

محطة مياه Bendung Colo

هي محطة لمعالجة المياه في اقليم جاوة الوسطى، تعمل على مدار 24 ساعة كاملة ، تفتح أبوابها للسياح ، وتتميز بتصميم أنيق يجذب كل الزائرين إليها ، تم بنائها بطريقة غريبة ، عبارة عن هياكل صخرية متناظرة ، يمكن لسائح المشي والقفز عليها ، وبالطبع التصوير .

العنوان : Ds. Pengkol, Kec. Nguter, Pengkol, Sukoharjo, Kabupaten Sukoharjo, Jawa Tengah 57571، إندونيسيا.

تجربة مثيرة في ملاهي Pandawa Water World:

ملاهي Pandawa Water World

ملاهي Pandawa Water World

حديقة ملاهي مثيرة وجذابة ، فرصة للعب الكبار والصغار ، يوجد بها عدد من الألعاب المائية المثيرة ، تذكرة الدخول للأطفال 80 ألف روبية والكبار 100 ألف روبية ، ومواعيد  العمل من 8:00 إلى 18:00.

العنوان : Jl. Cemara Raya solo baru, Gedangan, Grogol, Gedangan, Grogol, Kabupaten Sukoharjo, Jawa Tengah 57552، إندونيسيا

الهاتف : 62271626955

زيارة Randubang:

Randubang

Randubang لعشاق التصوير الفوتوغرافي

هو مقصد سياحي كبير ، لعشاق التصوير الفوتوغرافي ، مناسب لجلسات التصوير الخاصة ، و يتشكل المكان من الحجر الجيري الأحمر ، وله إطلالة فريدة ومميزة لعشاق الإثارة ، ومحبي رياضة تسلق الجبال .

 

زر الذهاب إلى الأعلى