الأضرار الصحية الناجمة عن تناول المشروبات الغازية على صحة الجسم والعظام معروفة للجميع.

ولكن أظهرت دراسات علمية أخرى جديدة أن تناول المشروبات الغازية تؤثر بشكل سلبي على العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة، وتؤثر على الرغبة الجنسية لديهما وبالأخص لدى الرجال.

بناء على ذلك أكدت دراسة هولندية تم إجرائها في جامعة كوبنهاجن في الدنمارك أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية بشكل يومي تؤثر سلبيًا على صحة الرجل الجنسية مسببة له العديد من المشاكل الجنسية من أبرزها مشكلة الضعف الجنسي وانعدام الرغبة والإثارة الجنسية بشكل كبير. حيث ان إجراء الدراسة بمشاركة حوالي 2000 رجل تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تقوم باستهلاك قدر كبير جدًا من المشروبات الغازية خلال اليوم والتي تصل إلى مقدار لتر واحد، في حين أن المجموعة الثانية لم تستهلك الكثير من المشروبات الغازية.

بعد إجراء التحاليل والفحوصات والإشاعات الطبية ظهرت النتائج ووجدوا العلماء أن هؤلاء الرجال الذين يحرصون على استهلاك نسبة عالية جدًا من المشروبات الغازية بحوالي لتر واحد خلال اليوم، والتابعين إلى المجموعة الأولى فهم مصابين بالضعف الجنسي، وقلة الرغبة في ممارسة الجنسي، مما تؤثر سلبيًا على الكفاءة والأداء الجنسي، كما وتبين انخفاض عدد الحيوانات المنوية نحو 30%، وهذه نسبة ليست قليلة على الإطلاق. حيث وصل عدد الحيوانات المنوية لديهم إلى 35 مليون حيوان منوي فقط.

أما المجموعة الثانية من الرجال الذين لا يتناولون الكثير من المشروبات الغازية إلا بقدر قليل للغاية وربما يكون معدوم، فقد وصل عدد الحيوانات المنوية لديهم إلى 56 مليون حيوان منوي، نظرًا لعدم إدمانهم لتلك المشروبات الغازية. وهذا حسب ما نشرته صحيفة اكسبريس البريطانية. كما وأشار العلماء الذين قاموا بإجراء الدراسة إلى أن الكافيين الذي يوجد بالمشروبات الغازية ليس هو السبب في هذا التأثير السلبي على كفاءة الرجل الجنسية، وليس هو المسؤول عن ضعف وقلة الحيوانات المنوية، وأن المشروبات الأخرى الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه لا تربط بينهما أي علاقة وبين الإصابة بالضعف الجنسي.

هذا يعني أن هناك مكونات ومواد كيميائية أخرى تتواجد في المشروبات الغازية، وأنها هي السبب وراء ضعف الرغبة الجنسية وانخفاض الكفاءة والشهوة الجنسية لدى الرجال. كما وهناك دراسة علمية أخرى أجريت في مدينة بيزجور البولندية داخل جامعة نيكولاس كوبرنيكوس، مثبتة أن المشروبات الغازية تتسبب في إصابة الرجال بضعف الانتصاب والتي يؤدي به الأمر إلى الفتور والضعف الجنسي.

تبين ذلك بعدما وجد العلماء والباحثين البولنديين أنه يوجد بالمشروب الغازي كميات كبيرة من سكر فركتوز الذرة وهي عبارة عن مادة كيميائية تستخدم لتحلية المشروبات الغازية، وهذه المادة تؤثر بشكل سلبي على الشرايين الموجودة بالعضو الذكري لدى الرجل، مسببا ضعف في الانتصاب، وعدم الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية.

شاركها.