المرصد: النظام يقصف مدنيين في حمص ويتقدم على داعش في حماة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن مناطق في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لحمص شهدت قصفاً من قبل قوات النظام السوري، تسبب بوقوع عدد كبير من الإصابات والقتلى. وقتل شابان جراء القصف، ولا يزال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع بسبب وجود إصابات في حالات خطرة، وارتفع إلى 8 عدد القتلى منذ صباح يوم أمس السبت.

وتصاعدت عمليات القصف على مناطق سيطرة الفصائل في الريف الشمالي لمحافظة حمص، خلال الـ24 ساعة الماضية، واستهدف القصف من قبل قوات النظام منطقة الحولة وتلبيسة وبلدة الزعفرانة ومناطق أخرى في الريف الشمالي لحمص.

وشهدت أحياء مدينة حمص سقوط قذائف صاروخية عليها، إضافة لاستهداف الفصائل لمناطق سيطرة قوات النظام السوري في قرية مريمين ومناطق أخرى في الريف الشمالي.

وتسبب القصف الجوي والمدفعي على الريف الشمالي ومدينة حمص، بوقوع نحو 45 مصاباً، بعضهم بحالة حرجة، ما يرشح عدد القتلى للارتفاع.

ويأتي القصف بعد نحو 10 أيام من انهيار الهدنة الروسية المصرية، التي كان يشهدها الريف الشمالي لحمص، والتي بدأت عند ظهر الـ3 من أغسطس (آب) الجاري، وانهارت في الـ10 من نفس الشهر.

محافظة حماة
وأضاف المرصد السوري أن طائرات حربية روسية وتابعة لقوات النظام السوري، نفذت خلال الساعات الماضية عشرات الضربات الجوية، ترافقت مع قصف بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، من قبل قوات النظام على مناطق سيطرة تنظيم داعش في الريف الشرقي لمدينة سلمية بريف حماة الشرقي.

وذكر المرصد أن قتالاً شديداً يدور بين عناصر تنظيم داعش من جهة، وقوات النظام المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، على محاور في شرق السلمية.

وتمكنت قوات النظام السوري خلال ذلك، من تحقيق تقدم والسيطرة على قريتي الدكيلة الشمالية والدكيلة الجنوبية إضافة لسيطرتها على قرية أم حارتين، كما تمكنت قوات النظام من السيطرة على تلال ومرتفعات ومواقع أخرى لتنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى