ينصح خبراء التغذية عادة بتناول الفواكه المجفّفة والمكسرات كوجبات خفيفة حلوة تخفف اشتهاء السكريات، وتوفر للجسم الكثير من المغذيات الهامة. إليك ما تحتوي عليه الحصة الواحدة من الفواكه المجفّفة والمكسرات من قيم غذائية (ثلث كوب):

يحتوي كل ثلث كوب من خليط الفواكه والمكسرات على غرامين إلى 3 غرامات من الألياف، ويحتاج الإنسان في اليوم بين 25 و30 غراماً

السعرات الحرارية. يتراوح عدد السعرات الحرارية في مقدار ثلث كوب من المكسرات بين 130 و190 سعرة، ويرجع هذا التفاوت إلى نسبة كل من الفواكه والمكسرات ونوعيتها في هذا الخليط. ويعتبر الكاجو والجوز من أغنى المكسرات بالدهون، وكلما زادت نسبتهما كلما زاد عدد السعرات في مقدار ثلث الكوب.الدهون. يحتوي مقدار ثلث كوب من المكسرات والفواكه المجفّفة على 5 غرامات من الدهون. وتمتاز هذه النوعية من الدهون بأنها مفيدة لصحة القلب والشرايين والدماغ، وتساعد على خفض الكولسترول المرتفع. لهذا السبب تعتبر المكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة، خاصة أنها خالية من الدهون الضارة التي توجد في البطاطس المقلية مثلاً.

الألياف. على الرغم من كمية البروتين القليلة تمنح الفواكه المجفّفة والمكسرات شعوراً بالشبع لأنها غنية بالألياف. يحتوي كل ثلث كوب من خليط الفواكه والمكسرات على غرامين إلى 3 غرامات من الألياف، ويحتاج الإنسان في اليوم بين 25 و30 غراماً.

المعادن والفيتامينات. توفر المكسرات معادن الكالسيوم والزنك بشكل أساسي، إلى جانب مجموعة واسعة من المغذيات الدقيقة، وفيتامينات “ب”.

البروتين. يحتوي كل ثلث كوب من خليط الفواكه المجفّفة والمكسرات على غرامين إلى 3 غرامات من البروتين.

شاركها.