هناك فارق كبير بين التمارين الذكية والتمارين القوية الصعبة، فالأولى هي عبارة عن مجهود بدني تقوم به من أجل أمر معين، وغالبا ما يكون إنقاص الوزن أو بناء العضلات، أما الثانية فهي تهدف إلى تضخيم العضلات، والتركيز على عضلة معينة من أجل تقويتها.

كما أن التدريب الذكي يستلزم دائما التدريب الجاد الذي يستخدم تقنيات معينة يجب التركيز فيها، من أجل تحقيق الأهداف البدنية، على عكس التدريب القوي، الذي يعتمد على الأوزان الثقيلة وتقنيات بسيطة أو أقل تركيزا من التمارين الأخرى.

كما أن التدريب الذكي هو تدريب اقتصادي يهدف إلى تعظيم الوقت والاستفادة منه بأقصى درجة، وهذا يمتد إلى التدريب وطرق التغذية، فعلى سبيل المثال تمرين القرفصاء يشتمل على أكثر من نموذج من أجل تنفيذه، ويتوقف اختيار النموذج المثالي على الهدف من التمرين نفسه، وحاجتك له، فيمكن أن تقوم به بدون وزن، ويمكن أن تعتمد فيه على الدمبل أو الشريط الحديدي.

والتمارين الذكية رغم أنها تبدو أسهل، إلا أنها تحتاج إلى تقنيات وحركات مركزة من أجل الوصول إلى الهدف بدقة، وهي مناسبة لمن أصيب خلال التدريبات، ويسعى للعودة لها مرة أخرى، كما أنها مناسبة لمن يريد فقدان الوزن.

إلا أنه في الواقع يجب إجراء المزيد من البحوث قبل القيام بالتمارين الخاصة بك، للتعرف على حجم المكاسب التي تريد أن تحققها من خلال التمرين قبل الاختيار بين التمرين الذكي، والتمرين القوي.

مع التذكر دائما بأن النشاط البدني يجب أن يكون مشروع دائم، وتمتد فوائد لما هو ابعد من مجرد اللياقة البدنية، أو تحسين شكل الجسد.

شاركها.