أعلنت قوات ميليشيا الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، تمكنها من تحرير قرية تل الصبان في معاركها مع داعش غربي قضاء تلعفر”. وقال إعلام ميليشيا الحشد في بيان، إن “ميليشيا الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنتا من تحرير قرية تل الصبان”، مبيناً أن “القوات قامت بتطويق منطقة (قره تبة) جنوب غرب قضاء تلعفر”، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن انطلاق عمليات تحرير تلعفر، صباح اليوم الأحد. وجاء الإعلان بصيغة مشابهة لإعلان معركة الموصل، إذ ارتدى العبادي زي مكافحة الإرهاب وأعلن انطلاق المعركة في وقت متأخر من الليل، وكانت خلفه خريطة في احد المواقع العسكرية.

وجاء ذلك بعد 40 يوماً من انتهاء معركة تحرير الموصل التي استمرت 9 أشهر، خاضت فيها القوات الأمنية قتالاً طويلاً مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي، سيما في المدينة القديمة.

وتعتبر مدينة تلعفر، معقل منذ فترة طويلة لعناصر تنظيم داعش وتقع على بعد 80 كيلومتراً غربي الموصل، وعزلت المدينة عن باقي المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

ويحاصر المدينة القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي من الجنوب ومقاتلي البشمركة من الشمال، وتشير التقديرات إلى أن “نحو 2000 مسلح لا يزالون في المدينة”.

شاركها.