القصة الكاملة لـ«رشا الظفيري» التي أنقذت حياة أسرة سعودية من الموت

ضربت أخصائية القلب، رشا الظفيري ، أروع مثال في العمل الإنساني، وذلك بعدما أنقذت أسرة سعودية تعرضت لحادث مروري في أحد شوارع حفر الباطن، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أثار إعجاب المغردين والذين أطلقوا هاشتاق لتكريمها والإشادة بموقفها.

وتعود تفاصيل القصة إلى وقوع حادث أمام أعين الظفيري، إحدى منسوبات القوات المسلحة في المنطقة الشرقية، الأمر الذي دفعها لإنقاذ السيدة التي كانت تجلس بالقرب من أحد أبواب السيارة، لكنها طلبت منها أن تنقذ زوجها أولا نظرا لأنها مصاب بالصرع، وبدأ يعاني من التشنجات.

خافت الظفيري على الرجل من أن يبتلع لسانه إثر التشنجات التي يعاني منها، فأخذت تفكر في شيء يمكنه أن يمنعه من ذلك، فلم تجد أمامها سوى الشماغ، الذي قامت بوضعه بين أسنانه حتى لا يقوم ببلع لسانه، وذلك بحسب ما قالته لـ«سبق».

وأضافت رشا الظفيري أن الحالات المشابهة لحالة الزوج لا يمكنها أن تفتح فمه حتى لا يصاب بكسر في فكه، كما أنه لا يمكنها أن تضع قطعة صغيرة بين أسنانه حتى لا يقوم ببلعها والتعرض للاختناق، ولذا فلم تجد غير الشماغ الذي طلبت إحضاره لها.

وتابعت أنها بعد أن انتهت من إسعاف الزوج، بدأت في إسعاف الزوجة وطفلها، حيث قامت بنقلهما إلى المستشفى للتأكد من أنهما لم يصابا بأي مكروه.

وأكدت الظفيري أنها لم تقم بشيء غير أنها قامت بواجبها الذي تحتمه عليها إنسانيتها، والقسم الذي أدته لخدمة أبناء وطنها في أي مكان بالعالم، مطالبة الطبيبات كافة بضرورة الإسراع في إنقاذ أي حالة تتعرض للخطر أمامهم حتى إن كانت على الطرق.

ولفتت إلى أن جميع أفراد عائلتها يشعرون بالفخر لما قامت بعمله، كما شكرت جميع الأفراد والشركات التي دعموها وأثنوا عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى