أكدت شركة «كاسبرسكاي» الروسية للأمن الإلكتروني، إصابة المئات من أجهزة الكمبيوتر في إسرائيل بالهجوم الإلكتروني الكبير، الذي يضرب عددا كبيرا من الشركات والمصارف والمؤسسات حول العالم.

وقالت «كاسبرسكاي» إن هذه أول أهداف للهجوم الإلكتروني في إسرائيل، الذي جاء تزامنًا مع انتشاره في أوكرانيا وروسيا، ثم انتقل إلى أوروبا، ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نقلته صحيفة «تلغراف» البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الهجوم جاء تزامنًا مع إعلان مدير الشين بيت «جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي» خلال مؤتمر، الثلاثاء، في تل أبيب أن إسرائيل ستبدأ الهجوم على القراصنة الذين يحاولون شن هجمات إلكترونية ضدها.

كما أوضحت الصحيفة أن تصريحات رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي ناداف أرجمان، خلال مؤتمر دفاع إلكتروني في تل أبيب، هو اعتراف نادر باستخدام إسرائيل لقدراتها الهجومية الإلكترونية، في وقت دائما ما يمانع مسؤولو الأمن الإلكتروني الإسرائيليون مناقشة استخدام القدرات الهجومية.

وقالت الصحيفة، إن هذا الفيروس يذكر العالم بفيروس برنامج «واناكراي» الخبيث الذي انتشر في الشهر الماضي وضرب أكثر 150 دولة وأكثر من 200 ألف ضحية.

وقال كوستن رايو، الباحث في شركة «كاسبرسكي لاب» لأمن الكومبيوتر ومقرها موسكو على تويتر إن «الفيروس ينتشر في العالم، عدد كبير من الدول تأثرت».

شاركها.