حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الأربعاء، المستهلكين من ثلاثة منتجات كحل عيون، لاحتواء اثنين منها على نسبة عالية من الرصاص، واحتواء الثالث على نسبة عالية من الرصاص والأنتيمون والزرنيخ والعدد المايكروبي تجاوزت الحد المسموح به، مشيرة إلى أنها ستتابع عمليات سحب هذه المنتجات من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين. وأوضحت في بيان لها أنها حلّلت عينات من منتجات كحل العيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجي كحل عيون على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت الهيئة أن المنتج الأول يحمل اسم “كحل الأثمد الأسود بماء زمزم ومياه ورد سورما ماميرا الحرمين أصفهاني” “AL-ASMAD EYELINER BLACK” وتاريخ صلاحيته 01 /2022. أما المنتج الثاني فهو “كحل الأثمد الأحمر الأصلي بماء زمزم وماء الورد” “AL-ASMAD ALHARMAIN ZAM ZAM & ROSE WATER” وتاريخ صلاحيته 06 /2022.

ولفتت إلى أن نتائج التحليل أظهرت احتواء منتج كحل آخر يحمل اسم “كحل الأثمد الأسود الأصلي بماء زمزم وماء الورد سورما مهميرا” ” AL-ASMAD ALHARMAIN ZAM ZAM & ROSE WATER”، على نسبة عالية من مادة الرصاص والأنتيمون والزرنيخ والعدد المايكروبي تجاوزت الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية منها يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك. ونصحت المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

شاركها.