العواد: يمكن تحويل القطاع الثقافي إلى اقتصادي (صور)

مع إمكانية أن يصبح رافداً للناتج المحلي

نوه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، بما تشهده العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية لا سميا في هذا الوقت من الشراكة وبناء التعاون الثقافي مع عاصمة الثقافة والفن.

وقال خلال اللقاء الصحفي الذي عقده عقب توقيع الاتفاقيات في باريس اليوم الاثنين (التاسع من أبريل 2018م)، ضمن الفعاليات المصاحبة للزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حالياً إلى الجمهورية الفرنسية، أنه تم الاتفاق مع وزيرة الثقافة الفرنسية على أن يكون هناك مشاركة رسمية للمملكة في مهرجان كان السينمائي الدولي لأول مرة في دورته 71 لعام 2018م، وهناك العديد من البرامج التي تمكن للمملكة الاستفادة من الخبرات الثقافية في فرنسا، معبراً عن سعادته في توقيع الاتفاقيات التي سيبنى عليها منتج ثقافي يكون على مستوى يمثل المملكة في المحافل الدولية.

وأشار الوزير العواد، إلى أن المملكة ستكون حاضرة في المهرجان بفلمين مرشحين، وبحضور الهيئة العامة للثقافة ومجلس الفلم السعودي.

وأكد أن مجالات الثقافة والفن تحتاج إلى عمل كبير جداً، تمثل في هذه الاتفاقيات عامل أساس لمرحلة جديدة تبرز فيها الثقافة والفن في المملكة إلى العالم، منطلقة من رؤية المملكة 2030 وموضوع (جودة الحياة) الذي يمكن تحويل قطاع الثقافة إلى قطاع اقتصادي متكامل ورافد وطني يكون له مساهمة كبيرة في الناتج المحلي.

وقال:” إن إنشاء الهيئة العامة للثقافة عامل أساسي ومهم لتطوير العمل الثقافي في المملكة، وهناك وضوح في ماهي القطاعات الثقافية التي نريد أن نركز عليها في الفترة القادمة في التنمية الثقافية وفي مقدمتها الفلم والمسرح والعمل الأدبي بشكل عام، والعمل الفلكلوري، والموسيقى وأيضا الفنون البصرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى