العلاقة بين ليريكا والترامادول

دواء ليريكا أحد أشهر انواع الادويه لعلاج التهاب الاعصاب ومرض السكرى وعندما يتم استخدامه بجرعات كبيره يشعر المستخدم بارتخاء ونعاس مما ادي ذالك الى جعله من الادويه المستحبه لعلاج تلك المشكله ومع مرور الوقت تم استخدامه عكس ما تم الانشاء من اجله مثل باقي انواع الادويه الاخر مثل الترامادول واغلب انواع المهدئات واندرج عقار بريجابالين وهي المادة الفعاله لدواء ليريكا، بكل انواعها، لدرجة أن بعض المدمنين الآن يعتبرون ذلك العقار بديًلا مطابق لعقار الترامادول وذالك بسبب سهولة الحصول عليه بالإضافة إلى ان سعره أرخص بكثير من الترامادول .

علاقة ليريكا بأقراص الترامادول

تلك العلاقة التي بين دواء ليريكا وعقار الترامادول تسببت فيها الحملات الأمنية على نطاقات واسعة وهى التي تشنها الجهات الأمنية ضد المدمنين الذين يتعاطون عقار الترامادول، ولذالك اضطر الكثيرمن مدمنون الترامادول إلى محاولة التوقف عنه .
وذالك بدون الرجوع أو أخذ مشورة الطبيب المختص في تلك الامور قاموا مدمنون الترامادول بالاستبدال لكبسولات ليريكا يظن البعض منهم أن تلك الكبسولات تعالج أعراض الانسحاب التى تنتج عند التوقف من تعاطي أقراص الترامادول .
وهم يريدون بذلك الهرب من مشكلة إدمان الترامادول عن طريق الوقوع في أخرى وهي مشكلة ادمان ليريكا حيث انهم قاموا باستخدام واستغلال تلك الكبسولات استخداما سلبيا فاعتاد وعليها وأدمنوهاا واستخدموها كبديل سعرة ارخص من الترامادول وو طرق الحصول علية تم بسهولة من جميع الصيدليات بطريقة قانونية .
وكبسولات ليريكا مختلفة تماما عن أقراص الترامادول من جهة التركيبة الكيميائية حيث ان الترامادول يعمل على أحد مستقبلات الجهاز العصبي المركزي أما كبسولات ليريكا فتساعد في تخفيف الالتهابات العصبية للاعصاب المحيطة الناتجة عن انسحاب الترامادول من الجسم .

زر الذهاب إلى الأعلى