دعا كاتب سعودي إلى عدم الاكتراث بشخص قيل أنه داعي سعودي ظهر في مقطع فيديو وهو يحلق لحيته بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة .

وقال محمد العصيمي ، فى تغريدة اطلعت عليها (عناوين) عبر حسابه في “تويتر” مساء اليوم الإثنين :”أن يحلق من سمي داعية لحيته لأن المرأة السعودية قادت السيارة فهذا شأنه ولا يعنينا في قليل أو كثير. ما يعنينا هو تمكين المرأة السعودية باعتبارها من عَصب التنمية في الحاضر والمستقبل” ، مضيفا: “المواقف الشخصية تخص أصحابها فقط”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو لداعية يدعى عمرو بن طلال وهو يحلق لحيته ، موضحين أن السبب هو السماح للمراة بقيادة السيارة في المملكة .

ونوهوا بأن الداعية كان قد وعد في عام 2016 أنه سيحلق لحيته إذا تم السماح للمرأة بقيادة السيارة خلال 5 سنوات ، وهو ما حدث بالفعل ، إذا وثق الداعية لحظة حلاقته للحيته تنفيذا لوعده .

وأثار ما فعله الداعية سخرية النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، إذا قال أحدهم : ” تسميه شيخ ….استغفر الله بس شكله من شيوخ ابو ريالين” .

وكان يشار إلى أن قرار السماح للمرأة بقيادة السبا رة دخل حيّز التنفيذ، في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، بعد عقود من الحظر، وسط اهتمام وترقّب محلي ودولي.

كما شهد المجتمع السعودي تفاعلًا واسعًا مع العديد من البرامج والأنشطة الاستعدادية لقيادة المرأة، في موجات كبيرة من الرسائل التوجيهية والتوعوية التي تبنتها العديد من القطاعات الحكومية والأهلية.

في الوقت نفسه، فرضت الإدارة العامة للمرور، غرامة مالية تتراوح بين 500 إلى 900 ريال سعودي، باعتبار قيادة المرأة قبل الموعد الرسمي المحدد، يُعد مخالفة مرورية إلى جانب حجز المركبة، فيما يزال الجدل قائمًا بين النشطاء والمهتمين حول الساعة الزمنية الفعلية للسماح بقيادة المرأة من اليوم المحدد.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، في 26 سبتمبر الماضي، أمرًا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على السواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

شاركها.