العراق: العبادي ينفي تقديم تنازلات بشأن استفتاء الأكراد

نفى مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، معلومات وصفها بـ”الكاذبة”، أدلى بها مسؤول كردي حول احتمال تأجيل إقليم كردستان الاستفتاء على الاستقلال، مقابل تنازلات تقدمها الحكومة المركزية في بغداد، مؤكداً أهمية تحري الدقة في نقل المعلومات. وقال مكتب العبادي في بيان نقلته قناة “السومرية” العراقية، اليوم، على موقعها الإلكتروني: “ننفي المعلومات الكاذبة التي نشرت في تقرير لوكالة رويترز بخصوص الوفد السياسي الكردي إلى بغداد”.

وأضاف البيان: “نقل مراسل الوكالة حديثاً لمسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار في التقرير يحتوي معلومات كاذبة وبعيدة عن الواقع ولم يتم التطرق إليها إطلاقاً في مباحثات الوفد الكردي، كما أن بختيار لم يكن أصلاً ضمن الوفد الكردي”.

وشدد البيان على “أهمية تحري الدقة في نقل المعلومات”، مشيراً إلى أن “تقرير الوكالة لم يأخذ بالمطلق رأي الطرف الثاني ولا رأي الوفد واكتفى برأي طرف لم يكن موجودا ضمن الوفد وقدم معلومات غير صحيحة”.

وكانت وكالة أنباء “رويترز”، قد نقلت اليوم، عن القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، قوله إن “أكراد العراق قد يدرسون احتمال تأجيل استفتاء على الاستقلال من المقرر إجراؤه في 25 سبتمبر (أيلول) مقابل تنازلات مالية وسياسية من الحكومة المركزية في بغداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى