الشوفان للبشرة وعلاج مسام الجلد الكبيرة بسهولة

الشوفان للبشرة وعلاج مسام الجلد الكبيرة بسهولة بوصفه طبيعيه سهلة و بسيطة نقدمها لكم على مجلة رجيم لجعل بشرتكم اجمل و افضل و بصحة جيدة.وفقًا للعديد من الدراسات، الشوفان يحتوي على الدهون الصحية والكربوهيدرات، مما يساعد على ترطيب البشرة وإصلاح التلف. كما يحتوي كذلك على مادة الصابونين، مما يعمل على تنظيف المسام بعمق والتخلص من الأتربة والشوائب.

الشوفان للبشرة وعلاج مسام الجلد الكبيرة بسهولة

وصفه الشوفان و الطماطم للتبييض

المكونات:
حبة من الطماطم. ملعقتان من دقيق الشوفان.

طريقة التحضير والاستخدام:
تُهرس الطماطم في الخلاط؛ للحصول على مزيج ناعم. يُضاف الشوفان، ويقلب المزيج جيداً. يوزع المزيج على الوجه، ويُترك لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل.

وصفة الشوفان و العسل لتضييق المسامات

طريقة التحضير:

1- يطحن الشوفان جيدًا لنحصل على دقيق الشوفان الناعم.

2- في وعاء نظيف، نخلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل لنحصل على خليط كثيف ومتجانس.

3- يمكن إضافة 2 قطرة من زيت الجريب فروت العطري عند الرغبة.

4- للاستخدام، تنظف بشرة الوجه جيدًا وتشطف بالماء الفاتر، كما ينصح باستخدام حمام البخار المنزلي أو بوضع فوطة مبللة بالماء الساخن على البشرة لتفتيح المسام.

5- يوزع خليط الشوفان مع العسل على بشرة الوجه باستخدام أطراف الأصابع مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين.

6- يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

ستلاحظين بنفسك مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة بشرة نضرة ومشدودة. فلكل من العسل والشوفان العديد من الاستخدامات الجمالية المتعددة بعيدًا عن تنظيف مسام البشرة وتضييقها. ينصح باستخدام تلك الخلطة يوميًا، للحصول على أفضل النتائج.

الشوفان و الزبادي للتخلص من الرؤوس السوداء

المكونات:
ملعقتان من دقيق الشوفان. عصير نصف حبة من الليمون. ثلاث ملاعق من الزبادي العادي.

طريقة التحضير والاستخدام:

تُمزج المكونات مع بعضها البعض؛ للحصول على مزيج ناعم. يوزع المزيج على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء مثل الأنف، ويُترك لمدة تتراوح من 10-15 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

اهم فوائد الشوفان للبشرة

  • الشوفان على ثمانية عشر نوعاً مختلف من الأحماض الأمينية المُهمة للبشرة الصحية، فهي تُعدّ الأساس لبناء الجسم وتًساعد على تجديد أنسجته، حيثُ يُمكن الإستفادة من هذه الأحماض الأمينية لعلاج البشرة التالفة
  • يُساعد الشوفان على تجديد خلايا البشرة من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو خلايا الجلد الصحية، لذلك يُعتبر الشوفان من مقشرات البشرة الفعالة التي تُظهر الرونق في الوجه
  • يتم استخدام دقيق الشوفان للحصول على وجه متوهج وناعم ومليء بالحيوية والنشاط، من خلال مزجه مع مكونات ترطيب البشرة المختلفة، حيثُ يعدّ المكون الأساسي الذي يعمل على ترطيب البشرة
  • تقليل الحساسية، وتهدئة البشرة، وتقليل من الطفح الجلدي، وردود الفعل التحسسية، وعلاج حروق الشمس أيضاً.

 

كانت هذه اهم فوائد الشوفان للبشرة وعلاج مسام الجلد الكبيرة .

زر الذهاب إلى الأعلى