الشعر تحت الجلد الأسباب والعلاج

الشعر تحت الجلد أو جلد الأوزة من المشكلات الجلدية التي تواجه الكثير من الفتيات والسيدات وتسبب هذه المشكلة مشكلة وتجد مشكلة في مواجهة الآخرين مع وجود هذه المشكلة لذلك يقدم لكم فريق عمل مجلة رجيم عبر المقالة الموجودة بين أيديكم الآن أسباب هذه المشكلة وكذلك أفضل الحلول التي تساعدك في التخلص منها.

الشعر تحت الجلد

الشعر تحت الجلد

يحدث هذا الأمر حين تلتف الشعرة على نفسها ولا تخرج إلى خارج الجلد بل تكمل نموها أسفل الجلد وتسبب ظهور بثور على شكل نقاط سوداء على الجلد ويحدث هذا الأمر بسبب اتباع طرق خاطئة للتخلص من الشعر الزائد مثل ماكينة الحلاقة التي تقوم بقصم الشعر بدلاً من نزعها الأمر الذي يسبب نموها تحت الجلد وقد تسبب الإزالة عن طريق الشمع أيضاً هذه المشكلة حيث تسبب تقصف الشعر مما يسبب نمو الشعر أسفل الجلد.

أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

  • وجود طبقة كثيفة من الجلد الميت فوق الجلد وعدم عمل ماسكات تقشير والتخلص من الجلد الميت بصورة مستمرة.
  • الإكزيما الدهنية التي تصيب بعض الأشخاص.
  • نمو الشعر بشكل مجعد مما يتسبب في التفاف الشعر حول نفسها بسبب تجعدها.
  • صاحبة البشرة الدهنية تكون أكثر عرضة لهذه المشكلة بسبب زيادة إفراز الدهون من الجلد.
  • نزع الشعر بطرق خاطئة وخاصة إذا تمت في عكس اتجاه نمو الشعر.

علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

  • الملقط

الملقط المعدني من الأدوات البدائية التي يتم استخدامها من أجل عملية نزع الشعر وهي من الطرق المميزة والتي تعمل على انتزاع الشعرة بالكامل ولكن مشكلتها أنها تستغرق الكثير من الوقت حيث أنها تمكنك من نزع شعرة أو شعرتين في كل مرة وفي حالة استخدامها في نزع الشعر تحت الجلد عليك بعمل تدفئة الجلد أولاً من أجل تفتيح المسام حتى يمكن نزع الشعر بسهولة.

  • تقشير البشرة

نجد أن الكثير من الفتيات والسيدات يهملن هذه الخطوة على الرغم أنها من أساسيات العناية بالبشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها حيث أنه يساعد على تفتيح المسام وكذلك التخلص من الجلد الميت وهو ما يساعد على عدم انسداد المسام وتنفسها بشكل جيد مما يمنحك اختلاف في مظهرك ويمكنك تقشير بشرتك بطريقة بسيطة للغاية وغير مكلفة عن طريق وضع كمية بسيطة من الكريم المرطب مع القليل من السكر وفرك البشرة في حركات دائرية برقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر وتكرار الأمر مرة على الأقل يومياً.

  • عمل حمام بخار للبشرة

ويتم ذلك عن طريق تعريض المنطقة للحرارة العالية من خلال حمام البخار في حالة نمو الشعر في منطقة الوجه أو وضع كمادات مياه ساخنة على الموضع المصاب الأمر الذي يساعد على تفتيح المسام الموجودة في البشرة مما يساعد على تسهيل عملية نزع الشعر بشكل أفضل.

  • علاج البشرة من الاكزيما

قد يكون السبب وراء ظهور شعر الجلد حالة الإكزيما الجلدية لذلك يجب التوجه إلى طبيب جلدية من أجل تشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب للحالة.

الشعر تحت الجلد

كيف تحمي نفسك من ظهور الشعر أسفل الجلد

  • الحرص على ترطيب البشرة بصفة دائمة ووضع كريمات الترطيب وماسكات تغذية البشرة وكذلك تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق.
  • تقع الكثير من السيدات في هذا الخطأ وهو ارتداء الملابس الضيقة بعد القيام بعملية نزع الشعر وهو ما يؤدي إلى مثل هذه الحالة كما أنه يتسبب في اسمرار البشرة أحياناً لذلك ارتدي ملابس فضفاضة بعد عملية نزع الشعر لتجنب هذه المشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى