الشروط الواجب توافرها في شغل وظائف وزارة المالية

تتعدد الشروط الواجب توافرها في شغل وظائف وزارة المالية السعودية، والتي تم إعلانها من قِبل الوزارة ذاتها لما يفوق 70 وظيفة، مع الالتزام بسلم خاص لرواتب مختلف العاملين بمختلف هذه الوظائف.. ونحن في هذا المقال من خلال موقع استعلام المنصة سوف نحاول توضيح أهم الشروط الواجب توافرها في شغل وظائف وزارة المالية السعودية، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة بخصوص هذه الوظائف.

الشروط الواجب توافرها في شغل وظائف وزارة المالية السعودية

هناك عدد كبير من الشروط الواجب توافرها في شغل وظائف وزارة المالية السعودية لكل من يرغب في التقدم لمثل هذه الوظائف.. وفيما يأتي نذكر أهم هذه الشروط:

  • يجب في أول الأمر أن تتوافر الجنسية السعودية لدى مَن يتقدم للحصول على أيٍّ من هذه الوظائف.
  • من الضروري أن يكون المتقدم ممتلِكًا لدرجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • عند التقدم لمثل هذه الوظائف، يتم خضوع المتقدم لاختبار يُسمى (اختبار القدرة المعرفية للخدمة المدنية).. ومن المشترَط عليه أن يجتاز هذا الاختبار.
  • في حال كانت الدرجة العلمية المتوافرة لدى المتقدم قد تمكن من الحصول عليها من مكان خارج المملكة، فمن المشترَط عليه أن يقوم بتقديم قرار المعادلة الذي يتم الحصول عليه من قِبل الوزارة المنوطة بذلك.
  • من الطبيعي أن يتم خضوع المتقدم لمقابلة شخصية، ومن المشترَط عليه أن يجتاز هذه المقابلة بقدرة عالية.. مع ملاحَظة أن كل البيانات المقدَّمة سوف يتم مطابَقتها على أرض الواقع خلال هذه المقابلة.

شاهد أيضًا: كيف أرفق عقد الإيجار في حساب المواطن ؟

طريقة التقديم على وظائف وزارة المالية 2023

بعد توضيح أهم الشروط الواجب توافرها في شغل وظائف وزارة المالية السعودية، يجب علينا أن نشير كذلك إلى الطريقة الرسمية التي يمكن اتباعها للتقديم على مثل هذه الوظائف.. ويمكن عمل ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالانتقال أولاً إلى منصة (مسار) السعودية، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. عقب هذا الأمر، عليك تسجيل الدخول إلى حسابك بالمنصة.. أو كذلك التسجيل للمرة الأولى إذا لم يكن لديك حساب عليها.
  3. هناك العديد من الأقسام التي تظهر أمامك بعد تسجيل الدخول، عليك النقر على خيار (الوظائف المتاحة) للدخول إلى هذا القسم.
  4. بعد ذلك، تظهر لك العديد من الوظائف المختلفة التي تنتمي لهذه الوزارة، وقد يتخطى عددها السبعين وظيفة.. عليك هنا أن تطَّلع على هذه الوظائف ثم تختار الوظيفة الأنسب لك والتي تريد الالتحاق بها.
  5. عند دخولك إلى الوظيفة المختارة، عليك ملء ما يلزم من بيانات للتقديم عليها.
  6. عقب ملء البيانات والتأكد من صحتها، ومن نفس الصفحة، قم بالنقر على زر (حفظ).
  7. بعد حفظ كافة البيانات المدخَلة، قم بالنقر على زر (تقديم الطلب).

شاهد أيضًا: كيفية إصدار بطاقة صحية منصة أنعام mewa.gov.sa برابط مباشر

سلم رواتب وزارة المالية السعودية

قد قامت وزارة المالية السعودية بإعلان سلم الرواتب التي يتم تقاضيها من قِبل العاملين بوظائفها المختلفة، وقد أتت هذه الروابط وَفقًا للنقاط الآتية:

  • بالنسبة للموظفين من الدرجة الأولى، فَهُم يتقاضون راتبًا تبلغ قيمته 8010 ريال سعودي.. فيما يتقاضى الموظفون من الدرجة الثانية راتبًا بقيمة 8425 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لموظف المالية من الدرجة الثالثة، فهو يتقاضى راتبًا بقيمة 8840 ريال سعودي.. فيما تبلغ قيمة راتب الموظف من الدرجة الرابعة 9255 ريال سعودي.
  • إذا كان موظف وزارة المالية في الدرجة الخامسة، فإنه يحصل على راتبًا بقيمة 9670 ريال سعودي.. أما إذا كان ينتمي للدرجة السادسة، فإن راتبه يصل إلى 10085 ريال سعودي.
  • يحصل موظفو الوزارة ذاتها من الدرجة السابعة على راتب بقيمة 10500 ريال سعودي.. فيما يحصل الموظفون من الدرجة الثامنة على راتب بقيمة 10915 ريال سعودي.
  • بالنسبة لمختلف العاملين بوظائف الوزارة من الدرجة التاسعة، فإن راتب كل واحد منهم يصل إلى 11330 ريال سعودي.. فيما يصل راتب العاملين من الدرجة العاشرة إلى 11745 ريال سعودي.
  • أقرت الوزارةُ بأنْ يتقاضى العاملون بالدرجة الحادية عشرة راتب 12160 ريال سعودي.. على أن يتقاضى كل مَن هو بالدرجة الثانية عشرة راتب 12575 ريال سعودي.
هل تقدم وظائف وزارة المالية رواتب جيدة؟

يحصل العاملون في هذه الوظائف بالفعل على رواتب جيدة للغاية، ولكن قيمة الراتب تختلف باختلاف درجة الوظيفة.. وقد ذكرنا سلم رواتب هذه الوظائف مفصَّلاً بالأعلى، بدءًا من الدرجة الأولى، وحتى الدرجة الثانية عشرة.

كيف اشتغل في وزارة المالية؟

يمكن التقديم على وظائف وزارة المالية للنساء ولغيرهم، وذلك من خلال منصة (مسار) السعودية.. فقط عليك: فتح المنصة » تسجيل الدخول » الوظائف المتاحة » اختيار الوظيفة وفتحها » ملء البيانات » حفظ » تقديم الطلب.

إلى هنا نكون قد انتهينا من توضيحنا لأهم الشروط الواجب توافرها في شغل وظائف وزارة المالية السعودية.. إلى جانب طريقة التقديم لمثل هذه الوظائف عبر شبكة الإنترنت.. بالإضافة إلى سلم رواتب العاملين بهذه الوظائف من الدرجات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى