الشاي الأخضر فوائده في حرق الدهون والتخسيس

الشاي الأخضر هو نوع من أنواع الشاي كالشاي الأحمر لكنه أقل منه في الأكسدة ولا يتم تخميره كالشاي الأحمر. يشتهر الشاي الأخضر أيضاً بالشاي الياباني حيث أن اليابان من أهم الدول المنتجة له بالإضافة إلي الصين وفيتنام.

ومنذ عقود قليلة يتعرض الشاي الأخضر للعديد من الدراسات والتجارب الطبية لتحديد فوائده بشكل علمي هذه الفوائد التى سوف نتعرف عليها انا وانت سيدتي معا في هدا المقال .

فوائد الشاي الاخضر العامة .

من بين أهم فوائد الشاي الأخضر أنه يقاوم تسوس الأسنان ويحمي اللثة ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة نفس كريهة . وفي هذا الصدد أشارت دراسة نشرتها الصحيفة الفرنسية الشهيرة “لو جورنال سانتيه” إلى أن انخفاض معدلات الإصابة بسرطان الفم في الصين يرجع أحد أهم أسبابه إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر. بالاظافة الى هذا يعمل الشاي الاخضر علي تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل تجاعيد البشرة وتنشيط الجسم في حال الاعتياد علي ممارسة نشاط رياضي ما. كما يساعد علي الوقاية من التسمم الغذائي، و علي تخفيض ضغط الدم، و الحماية من مرض السكري ومن أمراض القلب.

فوائد الشاي الاخضر في التخسيس.

وبخصوص فوائد الشاي الأخضر في حرق الدهون وتخسيس الجسمفقد ثبت علمياً في دراسة أمريكية تم إجراؤها حديثاً على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً ساعد علي تعزيز عملية الايض لديهم و حرق 200 سعرة حرارية في اليوم في حين أن طاقتهم قد تم تعزيزها بشكل كبير.

بالاظافة الى هذا يعمل الشاي الاخضرعلي تخفيض مستوي السكر في الدم بنسبة ملحوظة ما يؤدي بالنهاية إلي تخفيض مستوي الدهون المخزنة بالجسم حيث يعتبر أن ارتفاع مستوي السكر في الدم عامل أساسي من عوامل تخزين الجلوكوز علي شكل دهون وشحوم.

– طريقة الاستعمال لنتائج افضل .

لنتائج افضل تسرك سيدتي يجب الاعتياد على شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم ولفترة معقولة مرة أو مرتين يومياً. وأفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر هي طريقة النقع بدلاً من الغلي. وتكون بإضافة الماء المغلي إلى الشاي وتركه لمدة تتراوح ما بين 3 الى 5 دقائق ثم فصل الشاي عن الماء وتناوله دافئ .

هذه الطريقة تساعد علي تقليل إفراز مواد مثل التانين والتي تسبب الإمساك والأنيميا حيث أن هذه المادة تفرز في الماء بشكل كبير في حالة تم غلي الشاي. لكن هذه المعلومة غير مؤكدة مازالت تحتاج إلي دراسة أكثر تعمقاً.

بعض النصائح.

– يستحسن شرب الشاي بدون سكر او التقليل منه .

– تجنب اكل اي شئ عند تناولك لشاي .

– مرافقة هذا النظام بنظام غدائي صحي خال من الدهون والسكريات .

– مزاولة بعض الحركات الرياضية الخفيفة .

– واخيرا لنتائج رائعة المداومة والاستمراية علي هذا النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى