عاشقي روما كثيرون حول العالم , و السياحة في روما لها مذاق مختلف عن أي مكان آخر , فإذا كنت واحدا ممن يعشقون هذه البقعة الساحرة من العالم فعليك أن تعلم أن زيارة واحدة لن تكفيك , و أنك عائد إليها لا محالة .

السياحة في روما و معالمها السياحية

المنتدى الروماني

 

إذا كنت من محبي التاريخ و آثاره فلن تستطيع مقاومة المنتدى الروماني الذي يعتبر واحدا من أشهر الأماكن جذبا للسائحين في روما و خارجها , حيث يرجع تاريخه إلى 500 قبل الميلاد , و يمكنك أن ترى هناك بقايا الإمبراطورية الرومانية و التي منها عمود تراجان و سيرك ماكسيموس و قوس تيتوس .

الكولوسيوم

يحتل الكولوسيوم مكانة كبيرة بين آثار روما , و يحظى أيضا بشعبية أكبر لدى السائحين حول العالم , حيث يأتي لزيارته قرابة 4 مليون شخص سنويا , و يعتبر الكولوسيوم أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية , و قد كان يستخدم كساحة قتال للمصارعين و صيد الحيوانات و المسابقات الجماهيرية , و تتسع المدرجات المكونة من ثمانية صفوف إلى أعداد من المشجعين تتراوح بين 50 ألف إلى 80 ألف شخص .

و يعرف الكولوسيوم عادة بأنه رمز الإمبراطورية الرومانية , حتى أنه تم إدراجه على قائمة اليونسكو في عام 1980 , كما أن تم تصنيفه كأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم سنة 2007 .

البانثيون

البانثيون أو كما يقال له مقبرة العظماء لا تفوت الذهاب إلى هناك , فالبانثيون هو أفضل مبنى روماني أثري من حيث الحفظ إلى الآن , بالإضافة لكونه أقدم مبنى له قبة مازال قائما في روما , و قد كان في روما القديمة يستخدم كمعبد لجميع الآلهة عندهم , و هو الآن يضم رفات مجموعة من عظماء فرنسا .

ساحة نافونا

نافونا أو ساحة المنافسة كما كانوا يطلقون عليها قديما , و التي بها أجمل المعالم السياحية في روما بداية من نافورة  ” الأنهار الأربعة ” التي تعتبر رمزا لأربعة أنهر عالمية , بالإضافة إلى نافورة نبتون و نافورة مور إلى جانب كنيسة سانت أغنيس في أغوني , و تعتبر من الوجهات الرائعة ليلا لكثرة المطاعم و المقاهي بها , و التي يجد فيها السائحون متنفس بالهواء الطلق .

المدرجات الإسبانية

المدرجات الإسبانية أو ” السلالم الإسبانية ” تعرف بأنها أكثر المواقع التي يرتادها السائحين و الزائرين من أجل الراحة و الاستمتاع , و خاصة بسب موقعها الممتاز بين ساحة بيازا دي سبنا و ساحة ترينيتا دي مونتي , و تتكون هذه المدرجات من  135 درجة تم بناءها بين عامي 1721 و 1725 .

نهر التيبر

ثاني أطول نهر في إيطاليا , و الذي يبدأ في سلسلة جبال توسكان و يتدفق جنوبا لنحو مسافة 405 كم , و هو من أجمل المناظر الطبيعية الموجودة هناك , أضف أيضا إلى ذلك الجزيرة التي تتوسط مجرى النهر ” جزيرة التيبر ” .

نافورة تريفي

يخبرك الرومان أن أي رحلة ستقوم بها إلى روما لن تكون كاملة إذا لم تهتم بزيارة نافورة تريفي , و هي أكبر نافورة باروكية في روما و التي يعتقد الرومان أنها قادرة على تحقيق الأمنيات عبر إلقاء النقود بداخلها و طلب الأمنية التي تتمناها , و لذا يسميها البعض أغنى نافورة في العالم بعملاتها و بتصميمها الرائع و الراقي و الجذاب .

حدائف فيلا بورغيزي

تعد حدائق فيلا بورغيزي من أجمل الأماكن السياحية في روما , و التي تعتبر أكبر ثاني حديقة في روما بمساحة كبيرة جدا , بالإضافة إلى عدد من المباني و المتاحف التاريخية مثل جاليري بورغيزي .

ساحة بيازا ديل بوبولو

تتميز روما بأنها تحتوي على عدد ليس بالقليل من الساحات التاريخية الجميلة , و التي من أهمها ساحة بيازا ديل بوبولو أو ساحة الشعب كما يسمونها في إيطاليا , و هي الساحة التي تتوسطها المسلة المصرية الشهيرة , كما يتفرع من الساحة مجموعة شوارع هي الأشهر في المدينة , و التي ستعيدك إلى عصر الرومان بمبانيها ذات الطراز الرائع الشهير و شوارعها التي ما زالت مرصوفة بالحصى .

غاليريا البرتو سوردي

تناول القهوة في غاليريا البرتو سوردي من أهم لحظات استمتاعك بالأماكن الرائعة هناك و السياحة في روما , فهذا المكان يعتبر من أفضل أماكن التسوق , فهو تاريخي و يعود لعام 1922 , يمتاز بالأرضيات الفسيفسائية و الزجاج الملون .

فإن رغبت في عليك بزيارة تلك الأماكن العريقة و الاستمتاع برحلة لا تنسى .

شاركها.