من هو السعودي محسن الحربي حسن الخاتمة

محسن الحربي يحمل الجنسية البريطانية يبلغ من العمر 60 عاماً، وهو من أصول سعودية، ويقيم في نيوزيلاندا منذ 25 عاماً، وقد أوضح نجله فراس الحربي أن والده قد أصيب بخمس طلقات نارية في مناطق متعددة من جسده أدخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى كرايس تشرتش.

محسن الحربي

وقد ظهر محسن الحربي في صورة لافتة رافعاً سبابته أثناء نقله على نقالة الإسعاف إلى المستشفى بعد إصابته بالهجوم الإرهابي في نيوزلندا.

محسن الحربي

صورة محسن الحربي يتشهد 

أكدت أسرة المواطن السعودي محسن الحربي نبأ وفاته مساء يوم أمس الجمعة، متأثرًا بإصابته البالغة جراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، صباح يوم الجمعة الموافق 15 مارس.

 

كما أشار فراس الحربي إلى أن البيان الأول للسفارة السعودية لم يشر إلى والده محسن الحربي كمواطن سعودي كونه يحمل الجنسية البريطانية، لافتاً إلى أنه مقيم في نيوزيلندا منذ خمسة وعشرين عاما، وزار المملكة قبل أربع سنوات، كما أنه أمضى عدة سنوات في اليونان والولايات المتحدة.

هذا وقد فجرت واقعة إطلاق نار على مصلين بمسجدين في نيوزيلندا خلال صلاة الجمعة، حالة من الصدمة بين سكان بلد معروف بالأمان والتسامح يندر فيه العنف باستخدام الأسلحة النارية، فعلى غرار عمليات القتل في ألعاب الفيديو ارتكب مجرم مجزرة مروعة بحق المسلمين، قتل فيها 49 شخصاً وأصيب أكثر من 40 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى