الدورات المعتمدة في نظام فارس

فى ظل التوسع والتقدم الرقمى الذى يحدث فى المملكة العربية السعودية قررت وزارة التعليم السعودى إطلاق نظام فارس وهو النظام الذى يعتبر تطوير ضخم وبالتأكيد مؤثر فى القطاع التعليمى فهو يعتبر نظام آلى إلكتروني يستطيع فيها (المعلم أو المعلمة أو الإداري) الولوج إليه إلكترونياً ليستفيدوا من خدماته بشكل مباشر دون الرجوع إلى الموظف وقد تصدر نظام فارس جوجل لعدة أيام بعد أن تمت إتاحته بالمملكة العربية السعودية، دعونا نستعرض معاً بعض التفاصيل الهامة التي تخص تظام فارس

اقرأ ايضاً: رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1441

ما هو نظام فارس؟

يعتبر نظام فارس من المشروعات المهمة فى ادارة الموارد المالية والإدارية والبشرية فى نظام التعليم لمساعدة كلا من المعلم والطالب والعامل أو حتى الاداري فى الحصول على الخدمات من خلال الموقع، وإتمام الموافقات من دون الحاجة للرجوع الى الادارة وذلك لتخفيف الاجراءات ورفع كفاءة الأداء والتقليل من الأخطاء البشرية

ما هي أهداف نظام فارس؟

يتيح نظام فارس للموظفين والمعلمين استخدام الخدمات الإلكترونية من اى مكان وفى اى وقت بالإضافة إلى مساعدة الموظفين والإداريين والمعلمين على توفير المعلومات بالاضافة الى السرية الكاملة لتلك المعلومات والارتقاء بأفراد واداريين المنظومة التعليمية للارتقاء بالخدمة التعليمية ويعمل ايضاً على تعزيز ورفع كفاءة المنظومة التعليمية داخل المملكة.

الخدمات التي يقدمها نظام فارس

  1. فى البداية نلاحظ عند الدخول الى موقع نظام فارس انه ينقسم الى قسمين وهما،” قسم الاستعلامات وقسم الطلبات” الذي يشمل طلبات المديرين بالنسبة لمهام وظيفته والثانى هو للموظف الذي يشمل طلبات ومهام عمل الموظف.
  2. نظام فارس يقدم العديد من الخدمات لكل من الشخص المسؤول عن الإدارة والمعلم والعاملين في المنظومة التعليمية ومن أهم الخدمات هي الإبلاغ عن غياب الموظف وطلبات الإجازات.
  3. اما فى قسم الاستعلامات فهناك بعد الخدمات المُقدمة مثل الاستعلام عن الموظف او عن تاريخ الموظفين او طلبات الموظفين. وفى قسم الموظف الخدمات المقدمة له فى جانب الطلبات هي نظام ابلاغ الادارة بمد الاجازة او قطع الاجازة ومباشرة العمل مرة أخرى ونظام تعديل مواعيد الإجازة وطلبات كشف الراتب و طلبات التقاعد.
  4. وهناك قسم خاص  لإظهار تاريخ الموظف وكشف للمرتبات و الطلبات المعلقة وانتقال المزظقين من إدارة إلى إدارة أخرى

كيف يمكن الاشتراك والتسجيل في نظام فارس

توجد بعض الخطوات التي ستحتاجها  للتسجيل للاشتراك فى نظام فارس .. 

  1. قُم بالدخول على موقع نظام فارس الخدمة الذاتية
  2. انقر على كلمة “التسجيل” ومن ثم ادخل بياناتك وهي الرقم الشخصي ورقم السجل المدني وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك
  3. بعد إدخال البيانات المطلوبة اضغط على كلمة “تنفيذ”
  4. بعد ذلك ستتسلم عبر البريد الإلكتروني الخاص بك اسم المستخدم والرقم السري لتتمكن من الدحول على موقع نظام فارس للخدمة الذاتية
  5. قُم بتغيير الرقم السري بعد ذلك إلى رقم سري جديد واحتفظ به

يمكننا تلخيص المميزات التي يقدمها نظام فارس للخدمة الذاتية بأنه سيفيد فى تقدم المنظومة التعليمية وزيادة سرعة نقل البيانات وتقليل نسبة الخطأ كما أنه يهيئ المملكة العربية السعودية للاعتماد على الحدمات الآلية والإلكترونية.

[1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى