خطوات الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي

خطوات الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي؛ الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي يتطلب من الطالب، أو ولي الأمر، الدخول على المنصة بحساب خاص بالمستخدم، ومن خلاله يتم متابعة جدول الحصص الخاص لكل مرحلة تعليمية، والتعرف على عدد الحصص، وموعدها، وإذا ما كانت تابعة للفترة الصباحية أم المسائية، حيث يختلف الجدول الخاص بالمرحلة الإبتدائية عن نظيره الخاص بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، وهذا إستكمالًا لقرار إتباع نظام التعليم عن بعد في فترة السبع أسابيع الأولى من الدراسة.

خطوات الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي

يتم الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي، من خلال طريقتين، إحداهما تكون عبر التسجيل على المنصة بحساب نور، والأخرى تكون من خلال التسجيل على المنصة بحساب مايكروسوفت أوفيس، ونقدم شرح الطريقتين في التالي:

الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي من خلال حساب نور

جدول الحصص في منصة مدرستي
التسجيل في منصة مدرستي بحساب نور
  1. الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، وبالنقر على هذا الرابط، سيتم الوصول إليه مباشرةً.
  2. الوصول إلى تسجيل الدخول، الموجود بالأعلى في جهة اليسار، ومن ثم يتم الضغط عليه.
  3. ظهور خيارين للدخول، يتضمن أحدهم خيار التسجيل من خلال حساب نور، ويلزم وجود حساب على النظام بالفعل، حتى تتم عملية التسجيل من خلاله، مع العلم أن هذا الخيار متاح لأولياء الأمور فقط، كما يلزم تحديث رقم الهاتف الخاص بحساب نور، حتى يتمكن ولي الأمر من الدخول على المنصة.
  4. الإنتقال إلى صفحة الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور التابع لنظام نور.
  5. كتابة إسم المستخدم في الخانة الأولى، يتبعها كتابة كلمة المرور الخاصة بولي الأمر.
  6. النظر إلى رمز التحقق في الصورة المرفقة، وكتابة ما به من أرقام وحروف في خانة رمز التحقق، وفي حالة إيجاد صعوبة في قراءته، يتم الضغط على علامة السهم المستدير، وسوف يتم تغييرها بصورة أخرى.
  7. التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح، ثم نقوم بالضغط على تسجيل الدخول.
  8. الدخول على الحساب الخاص بالمستخدم، ويتضمن عدة إختيارات نبحث بينها على المقررات والمصادر، التي يندرج تحتها خيار جدولي.
  9. الضغط على جدولي للحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي. [1]

إقرأ أيضًأ: طريقة تحديث الهاتف من خلال نظام نور للوصول لأقصى استفادة من منصة مدرستي

خطوات الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي من خلال حساب ميكروسوف أوفيس

جدول الحصص في منصة مدرستي
الحصول على الجدول في منصة مدرستي
  1. الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، ويتم الوصول إليه من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. الوصول إلى خانة تسجيل الدخول، والتي تجدونها في الأعلى جهة اليسار، والضغط عليها.
  3. ظهور خيارين للدخول، يتم إختيار حساب Microsoft Office، للتسجيل من خلال حساب مايكروسوفت أوفيس، ويلزم توافر حساب على مايكروسوفت بالفعل، حتى تتم عملية التسجيل من خلاله، مع العلم أن هذا الخيار متاح للطلبة والمعلمين فقط.
  4. الإنتقال إلى صفحة التسجيل التابعة لمايكروسوفت.
  5. إدخال البريد الإلكتروني، ويلزم أن يكون البريد خاص بالعمل أو المدرسة، فلن تتم عملية التسجيل في حالة إستخدام البريد الإلكتروني الشخصي.
  6. إدخال رقم الهاتف، في حالة عدم توافر بريد إلكتروني.
  7. النقر على التالي.
  8. الدخول على الحساب الخاص بالمستخدم، ويتضمن عدة إختيارات، نبحث بينها على المقررات والمصادر التي يندرج تحتها خيار جدولي.
  9. الضغط على جدولي، للحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي. [2]

إقرأ أيضًأ: طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية

جدول الحصص في منصة مدرستي

جدول الحصص للفترة الصباحية

  • تم تخصيص جدول الحصص للفترة الصباحية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.
  • كان الموعد المقرر في السابق لجدول الحصص في الفترة الصباحية، هو الساعة السابعة صباحًا.
  • تم تغيير موعد جدول الحصص للفترة الصباحية، ليكون من الساعة التاسعة صباحًا، بدلًأ من الساعة السابعة صباحًا، وذلك لتقليل الشعور بالمشقة على الطلاب والمعلمين، وهذا جاء بعد ما نشره المتحدث الرسمي بإسم وزارة التعليم، وتم نشره من خلال الحساب الرسمي الخاص به على موقع تويتر.
  • يبلغ عدد حصص الجدول الصباحي ست حصص يوميًا، تبدأ أولها في الساعة التاسعة صباحًا، وفقًا لآخر التعديلات المقررة.
  • تقرر هذا الموعد لتلك المرحلة خصيصا، نظرًا لما يكون فيه الطالب من حالة يقظة في الصباح تساعده على الإستيعاب.
  • تبدأ الحصص للفترة الصباحية، وفقًا للموعد الرسمي المحدد لبداية العام الدراسي الجديد 1442، والذي تقرر أن يكون في الثلاثين من شهر أغسطس الجاري، والذي يوافق يوم الأحد، الحادي عشر من شهر محرم 1442.[3]

جدول الحصص للفترة المسائية

  • تم تخصيص جدول الحصص للفترة المسائية لطلاب المرحلة الإبتدائية.
  • يبلغ عدد حصص الجدول الصباحي ست حصص يوميًا، تبدأ أولها في الساعة الثالثة مساءًا ، وتنتهي آخرها في الساعة السادسة والنصف مساءًا.
  • تقرر هذا الموعد لتلك المرحلة خصيصا، مراعاةً لأولياء الأمور من ربات المنزل والموظفين، حتى يتمكنون من متابعة الطلاب، حيث أن الطالب في تلك المرحلة، عادةً ما يحتاج إلى متابعة من ولي الأمر أثناء تلقيه الحصص، كما يحتاج إلى من يساعده في الدخول على المنصة، وإرشاده لطريقة إستخدامها، والوصول إلى الفصول الإفتراضية.
  • تبدأ أولى الحصص في الفترة المسائية، وفقًا للموعد المحدد لبداية العام الدراسي الجديد، في يوم 30 أغسطس 2020، والذي يوافق يوم الأحد 11 محرم 1442.
  • يتم بث الحصص على المنصة، في المواعيد المقررة من خلال المعلمين، الذين تم تدريبهم على إستخدام أدوات منصة مدرستي، ويمكن للطالب متابعة الدروس عبر قنوات عين، في حالة عدم تمكنه من حضور الحصص.

جدول الحصص عن بعد

جدول الحصص للمرحلة الإبتدائية

  • تبدأ الحصة الأولى في الساعة 3:00 مساءًا، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 3:30 مساءًا.
  • تبدأ الحصة الثانية في الساعة 3:40 مساءًا، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 4:10 مساءًا.
  • تبدأ الحصة الثالثة، في الساعة 4:10 مساءًا، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 4:40 مساءًا، وهذه الحصة هي حصة الراحة للطالب خلال اليوم الدراسي.
  • تبدأ الحصة الرابعة في الساعة 4:40 مساءًا، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 5:10 مساءًا.
  • تبدأ الحصة الخامسة في الساعة 5:20 مساءًا، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 5:50 مساءًا.
  • تبدأ الحصة السادسة في الساعة 6:00 مساءًا، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 6:30 مساءًا.

جدول الحصص للمرحلة المتوسطة

  • تبدأ الحصة الأولى في الساعة 9:00 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 9:30 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات.
  • تبدأ الحصة الثانية، في الساعة 9:40 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 10:10 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات.
  • تبدأ الحصة الثالثة في الساعة 10:20 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 10:50 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات.
  • تبدأ الحصة الرابعة في الساعة 10:50 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 11:20 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات، وهذه الحصة هي حصة الراحة للطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسي.
  • تبدأ الحصة الخامسة في الساعة 11:20 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة11:50 صباحًا وفقًا لآخر التعديلات.
  • تبدأ الحصة السادسة في الساعة 12:00 مساءًا وفقًا لآخر التعديلات، وتستمر لمدة نصف ساعة، لتنتهي في الساعة 12:30 مساءًا وفقًا لآخر التعديلات.

إقرأ أيضًا: خطوات المعلم لإنشاء واجب في منصة مدرستي

الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي، هو بالأمر المتّبع داخل المملكة، في العام الدراسي الجديد 1442، بناءًا على القرار المتخذ بإتباع نظام الدراسة عن بعد، الذي هو إحدى الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى