الجامعة العربية تدعو لتكاتف الجهود للقضاء على الإرهاب

أكدت جامعة الدول العربية، على اهمية تعزيز جهود الدول الأعضاء للقضاء على الإرهاب، في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تحركاً سريعاً يدعم جهود الدول العربية للقضاء على تلك الآفة، من خلال اجتثاث أسبابها الاجتماعية. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاجتماعية خلال أعمال اجتماع كبار المسؤولين تنفيذاً لقرار القمة التي عقدت في الأردن مارس (آذار) الماضي بشأن نتائج المؤتمر الوزاري حول “الإرهاب والتنمية الاجتماعية : أسباب ومعالجات” والذي عقد اليوم بالجامعة العربية برئاسة مصر .

وحذر علالي من تأثير الإرهاب على مسيرة التنمية العربية وتحقيق العيش الآمن للمواطن العربي، مشدداً على ضرورة تعزيز دور الشباب والمرأة كعنصرين فاعلين في العملية التنموية.

وأكد أهمية “تكاتف الجهود وشحذ الخبرات والعمل بتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة بما فيها الأسرة والمجتمع اللذان أصبحا وللأسف محل استهداف للعمليات الإرهابية”.

وأكد أهمية دور المجتمع المدني كشريك رئيسي مع الحكومات لتنفيذ الخطط والسياسات الاجتماعية التنموية التي تمكن من تعزيز جهود القضاء على الارهاب.

وقال: “إن التعليم والثقافة وضبط الخطاب الديني يشكلون عناصر رئيسية لتحقيق أهدافنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى