التخلص من روائح الفم

عادة ما تحدث تلك الروائح نتيجة ضعف صحة الأسنان، وقد تكون علامة على وجود مشاكل صحية أخرى مثل التهاب اللثة، ويمكن أيضا أن تتفاقم رائحة الفم الكريهة بسبب بعض الأطعمة التي تتناولها؛ لذا سوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الخطوات التي تساعدنا على التخلص من روائح الفم فتابعونا.

 التخلص من روائح الفم

تنظيف الفم يومياً

إن تراكم بقايا الطعام المحبوسة بين ثنايا الأسنان تعمل على تواجد البكتريا في الفم مما يسبب رائحة الفم الكريهة.

لذا أحرص على تنظيف أسنانك مرتين على الأقل يوميا بعد الأكل  باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ولا تنسى أيضا تفريش اللسان ويمكنك الاحتفاظ بفرشاة أسنان آخري في العمل، ولقد ذكر أطباء الاسنان أنه يجب استبدال فرشاة الاسنان مرة كل شهرين.

استخدام الغسول

إلي جانب تنظيف الأسنان بفرشاة نظيفة يمكنك أيضا استخدام غسول جيد للفم حيث يعطي حماية إضافية للفم ويجعله يتخلص من روائح الفم والبكتيريا ويقتل الجراثيم، كما أنها سوف تعتبر وسيلة يمكن من خلالها الحفاظ على أسنانك.

تجنب الأطعمة التي تفسد أنفاسك

من بين تلك الأطعمة الثوم والبصل التي تسبب روائح الفم وفرشاة الأسنان لا تقضي عليها بسهولة حيث تشق تلك الروائح الكريهة طريقها إلي مجري الدم وتنتقل إلي الرئتين لذا تجنب أكلها عند الذهاب إلي العمل أو مقابلة الأصدقاء.

الإقلاع عن التدخين

التدخين إلي جانب أنه ضار على الصحة هو أيضا أحد العوامل التي تسبب روائح الفم الكريهة، وتجعل الأطفال ينفرون منك؛ لهذا السبب يجب أن تتوقف على التدخين أو يمكن التدخين في مكان بعيد وبعدها تتناول أي شيء يخلصك من هذه الرائحة.

علاج مشاكل اللثة

أمراض اللثة تسبب روائح الفم حيث تتجمع البكتيريا عند قاعدة الأسنان مما يخلق الروائح الكريهة؛ لذا عليك الذهاب إلي الطبيب ومعالجة اللثة.

ترطيب الفم

إذا كان فمك جافا تكون أكثر عرضة لروائح الفم الكريهة، وتسوس الأسنان لذا عليك شرب كميات كافية من الماء بين الحين والأخر.

زيارة طبيب الأسنان

زيارة طبيب الأسنان على الأقل مرتين في السنة لأجراء الفحص الشفهي وتنظيف الأسنان واكتشاف أمراض اللثة وعلاجها.

زر الذهاب إلى الأعلى