التخلص من حفر الوجه نهائياً

يعاني الكثير من الأشخاص من مرض حب الشباب حيث أن لهذا المرض أثار سلبية على نفسية الإناث والذكور لأن الحفر في الوجه تقوم بعمل ندب وحفر تكون بارز, وهناك الكثير من الحلول لمثل هذه الأمراض والتي يمكن الشفاء منها بإذن الله تعالى وذلك من خلال العلاج بالأعشاب والعلاج بالمواد الكيميائية وسنتحدث عن جميع هذه العلاجات التي لها أثار جانبية وأيضا العلاجات التي يمكن استخدامها في الخلطات الطبيعية والتي تخفف من أثار الندب التي لا تسبب الأذى للبشرة.

وصفات طبيعية لأعلاج حفر الوجه :

  • الصبار ويحتوي على الفيتامينات التي لها عامل كبير في شفاء البرة وتعتبر هذه المادة لطيفة جدا ولا تسبب الهيجان وكذلك تمنح البشرة الترطيب الطبيعي والأشراف والنظارة, ويمكن الحصول على الصبار من خلال زراعته في المنزل وإضافة عليه الكيماوي من أجل الحصول على جميع أوراق الصبار وتقطيعه إلى أجزاء ورقية وتقشيرها وتدليك أماكن الندب وتركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسل الوجه جيدا.
  • صورة الخبز وهذه المادة متوفرة في كافة البيوت وهى سهلة المنال وتساعد بالشفاء من جميع الجروح بلطف وخاصة عند تدليك هذه الجروح بعجينة الصوديوم ولتحضير العجينة نأخذ ملعقة من بيكروبات الصوديوم ونضيف إليها القليل من الماء حتى نحصل على العجينة .ونضعها على البشرة بمدة دقيقتين لتعقيم المسامات وبعد ذلك عسل الوجه بالماء ونرطبه.
  • زيت جوز الهند ويستخدم في علاج أثار حفر الوجه وهو مادة فعالية لعلاج البشرة لأنه يحتوي على المرطبات المغذية للبشرة ويعالج البشرة بوضع ملعقة صغيرة من الزيت في اليد حتى تصبح بدرجة الحرار الجسم .
  • الخيار يستخدم الخيار علاج الكثير من المشكلات التي تواجها البشرة وهو مرطب ممتاز ويحتوي على العديد من الفيتامينات, نقوم بتقطيع الخيار الى شرائح صغيرة ونضعها على مكان الندب ونتركها على البشرة مدة ثلاثين دقيقة وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء .
  • العسل الطبيعي وهو مادة طبيعية يساعد على التئام الجروح ويحتوي على الفيتامينات والمركبات الطبيعية المغذية للبشرة ويمكن أخد كمية من العسل وندلك به مكان الندب ويمكن مزج العسل بالقليل من القرفة من أجل تعقيم مكان الندب .
  • عصير البطاطا ويحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد ويستخدم هذا العصير في علاج الندب وذلك من خلال وضع شرائح البطاطا على مناطق التي تحتوي على الندب وتركها لربع ساعة وبعد ذلك عسل الوجه .

أسهل وصفة منزلية لإزالة الندبات وتجديد البشرة خلال 10 ثوان فقط بالفيديو من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى