أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موافقته على فكرة الاعتماد على “تقنية الفيديو” من أجل تطوير كرة القدم وذلك عبر تطبيق نظام الفيديو المساعد “VAR” خلال نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي تنطلق بعد 100 يوم.
وذكر الاتحاد الاسيوي انه بعد التشاور مع دائرتي المسابقات والحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وافق المكتب التنفيذي على تطبيق نظام الفيديو المساعد في نهائيات كأس آسيا 2019، بانتظار التأكيد النهائي على استكمال الاستعدادات لتطبيق النظام.
وصرح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن “كرة القدم الآسيوية مصممة على الاستفادة من التكنولوجيا لصالح اللعبة، ونحن نتطلع لتطبيق نظام الفيديو المساعد في الملعب خلال أهم بطولات الاتحاد، في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات”.
وأضاف: “تابعنا تطبيق نظام الفيديو المساعد خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكان من الواضح للجميع أن هنالك حاجة كبيرة لتدريب الحكام والاستثمار في التجهيزات من أجل ضمان فعالية هذا النظام وتحقيق إضافة إيجابية للعبة”.
واوضح سلمان: “نحن نشكر دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم، والآن أطلب من المسؤولين الإداريين ضمان توفير كافة التجهيرات والترتبيات لتطبيق نظام الفيديو المساعد خلال كأس آسيا”.

شاركها.