الإطاحة بالمسيء لقبائل جنوب المملكة

أعلن الأمن العام، عبر حسابه الرسمي على (تويتر)، اليوم الاثنين (11 يونيو 2018م)، إلقاء القبض على الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو أساء من خلاله إلى قبائل جنوب المملكة.

وقال الأمن العام في بيان، إنه نظراً لما تم رصده في وسائل التواصل الاجتماعي من تداول مقطع فيديو لشخص يسيء لقبائل منطقة الجنوب، ونظراً لما يمثله هذا التصرف من مساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي، فإن الجهات المختصة باشرت البحث والتحري عن صاحب المقطع وبناء على التنسيق الأمني بين شرطة المنطقة الشرقية وشرطة الرياض تم تحديد هوية المتهم وتوفرت المعلومات عن عزمه الهروب لخارج البلاد عبر منفذ البطحاء الحدودي، وتم وضع الترتيبات اللازمة وتمرير المعلومات للجهات المختصة والقبض عليه من قبل المختصين بجوازات المنفذ أثناء محاولته إنهاء إجراءات المغادرة.

وأضاف: تبين أن المتهم مواطن ثلاثيني تم التحفظ عليه تمهيداً لبعثه لشرطة الرياض لاستيفاء الإجراءات اللازمة في القضية وإحالته إلى النيابة العامة بحكم الاختصاص.

يُذكر أن عملية القبض جاءت بعد توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للجهات المختصة بسرعة القبض على الشخص الذي قام بالإساءة لقبائل جنوب المملكة، وتحويله فوراً للمحكمة المختصة لإيقاع أغلظ العقوبات الشرعية بحقه نظير ما قام به من افتراء وإساءة للقبائل.

زر الذهاب إلى الأعلى