الإبر الصينية و علاقتها بعلاج السمنة

إذا كنت مصابة بزيادة الوزن أو السمنة فإنك ستسعين جاهدة للتخلص من هذه المشكلة و قد تكونين لجأتي إلى حميات غذائية و مارستي الرياضة بدون أن تحصلي على النتيجة التي تتمنينها و لذلك نقدم إليك في هذا المقال طريقة غير مألوفة في مجتماعتنا العربية لعلاج السمنة و زيادة الوزن.

الإبر الصينية :

يعود استخدام العلاج بالوخز أو ما يعرف باسم الإبر الصينية لأكثر من ستة آلاف عام و قد بدأت في الانتشار في بقية أنحاء العالم و اعترفت بها منظمة الصحة العالمية في أواخر السبعينات بأنها علاج فعال للعديد من الأمراض و المشكلات الصحية و من ضمنها زيادة وزن الجسم.

– علاج السمنة باستخدام الإبر الصينية :

يعتقد الكثيرون أن استخدام الإبر الصينية سوف يقضي على الدهون و الشحوم في الجسم بدون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة و هذا الاعتقاد خاطئ بالطبع لكن الإبر هي علاج فعال لمرض السمنة مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و سليم و ممارسة الرياضة و الأنشطة البدنية.

– كيف تعالج الإبر الصينية السمنة و تخسس الجسم ؟

– تقوم بتثبيط انقباض المعدة و تقلص الجزء العلوي من الأمعاء مما يساهم في منحك شعورا بالشبع.

– تثبط من أداء مركز الجوع في الجسم مما يجعلك تشعرين بالشبع.

– يتم استخدام الإبر الصينية الموضعية في البطن للقضاء على الكرش.

-الإبر الصينية التي تعالج سمنة البطن :

– إبر الإذن :

هي مجموعة من الإبر صغيرة الحجم التي يتم تثبيت عدد يتراوح بين الإبرتين و الخمس إبر في بعض النقاط من الأذن فالأذن تحتوي على تسعين نقطة منها عشر نقط خاصة بتخسيس الوزن.

توضع مجموعة الإبر في أذن واحدة لمدة أسبوع ثم يتم نقلها إلى الأذن الأخرى لمدة أسبوع آخر.

– إبر الجسم :

هي مجموعة من الإبر التي تختلف في أطوالها و سمكها و تثبت في مناطق معينة بالجسم هي البطن و الردفين و الفخذين و القدمين و يتم تركها فيها لمدة تتراوح بين الثلاثين دقيقة و الخمس و الأربعين دقيقة ثم يتم إخراجها و يتم عمل ثلاث جلسات للشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه كل أسبوع و من أجل معالجة الكرش يتم وضعها في مناطق معينة به التي تتجمع فيها الدهون.

– الآثار الجانبية و الأعراض للإبر الصينية :

تتميز الإبر الصينية بأنها لا تلحق أية أضرار أو آثار جانبية للجسم و لم يتم عمل بحث حتى الآن عن أضرارها.

– المدة الزمنية الصحيحة لاستخدام الإبر الصينية :

يتم استخدام الإبر الصينية حتى يتم التخلص من السمنة في الجسم و الدهون في الكرش و الحصول على الوزن المثالي و من ثم يتم التوقف عنها على أن يقوم المريض بالالتزام بنظام غذائي صحي و سليم يحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية التي يفقدها جسمه كما يجب عليه أن يلتزم بممارسة الأنشطة البدنية و الحركية و التمرينات الرياضية.

أفضل ما في العلاج بالإبر الصينية أن الشهية لا تكون مفتوحة كما كانت في السابق عندما يتوقف عن العلاج بمعنى أن الشخص لن يرغب في تناول نفس كميات الطعام كما كان في الماضي و لن يرجع جسمه إلى حالته الأولى طالما التزم بتناول الغذاء السليم و ممارسة الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى