الأخطاء الـ«6» على المائدة الرمضانية

يقع كثير من الصائمين في أخطاء شائعة على المائدة الرمضانية ، يجب عليكم تفاديها؛ من أجل صوم صحيّ يعود بالفائدة على الجسم، ولا يتسبب بمشاكل بعد انتهاء الشهر الفضيل، بحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي”.
1 – الإكثار من شرب العصائر
يبدأ كثير من الصائمين إفطارهم بالإكثار من شرب العصائر عالية السكريات وبكميات كبيرة، والكثير منها قد يحتوي على مكسبات لون أو إضافات غير طبيعية، مما يعود بالضرر على الجسم. فالاعتدال أفضل شيء، ويفضل العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على سكر مضاف أو ألوان صناعية.
2- شرب الماء بكثرة أثناء الإفطار
يلجأ بعض الصائمين إلى شرب الكثير من الماء أثناء وجبة الإفطار مما يتسبب بالشعور بالامتلاء وفي بعض الأحيان يؤدي ذلك إلى أوجاع بالمعدة. من المهم جدًا شرب كميات كافية من المياه في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور، ولكن على فترات متباعدة حتى لا نتضرر.
3 – ممارسة الرياضة
على الصائمين الذين يمارسون الرياضة.. لا تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية (الجيم) مباشرة بعد الإفطار، بل يجب أن تترك فترة نحو ساعتين بعد الإفطار، لإعطاء الجسم مدة كافية لهضم الطعام.
4 – ابتلاع الطعام دون مضغه جيدًا
سرعة ابتلاع الطعام دون مضغه جيدًا من أسوأ العادات التي تضر بالجسم أثناء تناول وجبة الإفطا.. يجب أن يتم مضغ الطعام ببطء للمساعدة في هضم الطعام.
5 – تناول الحلويات فور الانتهاء من الإفطار
تناول الحلويات فورًا بعد الانتهاء من وجبة الإفطار من الأخطاء الشائعة أيضًا، وينتج عنها أنك ستصاب بالنعاس الشديد بعدها. يجب أن تترك مساحة من الوقت نحو ساعتين بعد وجبة الإفطار قبل أن تبدأ في التمتع بالحلويات.
6 – الأطعمة الغنية بالصوديوم
الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، مثل المخللات، يزيد من الشعور بالعطش… والنصيحة هي تناول ثمرة موز واحدة بعد الإفطار، حيث إنها غنية بالبوتاسيوم، ويمكنها مقاومة الشعور بالعطش لدرجة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى