الأخضر يواجه البيرو

في أول لقاء دولي بينهما..

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عند الساعة التاسعة من مساء يوم غدٍ الأحد (الثالث من يونيو 2018م)، بتوقيت مكة مكرمة، منتخب البيرو، وذلك على ملعب سانك قولين السويسري، في ثاني مباراة دولية ودية يجريها المنتخب الأخضر ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من برنامجه الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ويتبقى بعدها مباراة المنتخب الألماني في ألمانيا في 8 يونيو.

وتُعد هذه المواجهة أول مباراة دولية تجمع المنتخبين في تاريخهما الكروي، في إطار استعداداتهما للمشاركة في مونديال روسيا، وكان منتخب البيرو لعب مباراة ودية مع منتخب اسكتلندا، وينتظر اللعب مع المنتخب السويدي قبل ذهابه للمونديال، في حين يتبقى للمنتخب السعودي مباراة مع المنتخب الألماني في 8 يونيو.

ويقع المنتخب السعودي في مجموعة (A) بنهائيات كأس العالم مع منتخبات: روسيا، ومصر، والأوروجواي، بينما يقع منتخب البيرو بالمجموعة (C) بجانب منتخبات: أستراليا والدنمارك، وفرنسا.

ويسعى (الأخضر) إلى تعزيز حضوره الخامس في تاريخه الكروي بنهائيات كأس العالم والذي تميز فيها خلال عام 1994م بصعوده إلى دور الـ16، في حين يسعى منتخب البيرو إلى أن تكون مشاركته أفضل من مشاركاته الأربع السابقة التي كانت أفضلها عام 1970م؛ حيث خرج من الدور ربع النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى