بياض الاسنان سر كل ابتسامة جميلة لذلك يجب الاعتناء بالاسنان ييوميا و بشكل خاص ولذلك تابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اقوى 5 خلطات تبييض الاسنان للحصول على ابتسامة مشرقة.
000000000
أسباب بقع الأسنان
الإفراط فى إستخدام معاجين الأسنان والمواد الهلامية والسوائل التى تساعد على إزالة البقع السطحية فالعديد من هذه المنتجات تحتوى على مواد كيميائية للتلميع وليس التبييض.
التدخين هو واحد من أسوأ الأشياء بالنسبة للأسنان حيث يسبب التبغ بقع بنية تخترق الحفر الموجودة فى مينا الأسنان والتى يصعب إزالتها بالفرشاة وحدها، يسبب التدخين أيضا رائحة كريهة للفم وأمراض اللثة ويزيد من خطر سرطان الفم ومعظم أنواع السرطان الأخرى.
بعض الأطعمة والمشروبات
الطريقة السهلة لمعرفة ما إذا كان الطعام خطأ على أسنانك أم لا هو إختباره، أى شئ يمكنه عمل بقعة على قطنة أو تيشرت يمكنه عمل بقعة على أسنانك مثال “القهوة” من أشد المشروبات تأثيرا على الأسنان والشاى والمشروبات الغازية الداكنة، عصائر الفاكهة المعبأة ،عصير الليمون الذى يباع فى زجاجات، العنب البرى، البنجر، إلى جانب المشروبات المحلاة بالسكر التى تضر الأسنان.
لا يمكنك تجنب هذه المأكولات المفيدة ولكن الحل هو تفريش أسنانك بعدها مباشرة أو على الأقل شطفها بالماء
مشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية ولمنع تلون أسنانك منها لا تبقيها كثيرا داخل فمك وبعد الإنتهاء إشطف فمك بالماء
أدوية التتراسيكلين والمضاد الحيوية وكلورهيكسيدين وأدوية ضغط الدم، الحديد والفلورايد الزائد يزيد من سواد الأسنان.
اقوى 5 خلطات تبييض الاسنان
245585
الخلطة الاولى:
اهرسي حبة فراولة جيداً ثم اخلطيها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحول الخليط إلى معجون، افركي أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء، اغسلي الفرشاة جيداً ثم نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق على الفور. أعيدي الكرة مرة أسبوعياً.
الخلطة الثانية:
استخدام الميرميّة والملح: ويتمّ ذلك عن طريق وضع أوراق الميرميّة والملح في وعاء، ومن ثمّ طحن الأوراق حتّى تصبح كالعجينة، ثمّ وضع العجينة في فرن دافيء حتّى تصبح صلبة، وبعد ذلك فرمها جيّداً إلى أن تصبح كالبودرة، ووضعها في زجاجةٍ، ويمكن استعمالها أسبوعيّاً؛ فهي فعّالة في علاج اللثة الملتهبة وتسهم في تبييض الأسنان.
الخلطة الثالثة:
قومي أولاً بغسل أسنانك باستعمال الفرشاة والمعجون. بعد ذلك رشي القليل من الكركم فوق فرشاة الأسنان وافركي بها أسنانك لمدة دقيقة كاملة. ثمّ مضمضي الفم بالماء وأعيدي غسل الأسنان مرة أخرى بالفرشاة والمعجون. هذه العملية ستمنحك بياضاً يبهرك وابتسامة مشرقة وجميلة.
الخلطة الرابعة:
يلجأ لخل التفاح في علاج إصفرار الأسنان ، بحيث يتم خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون ، يتم استخدامه في غسيل الأسنان يومياً مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة.
الخلطة الخامسة:
لا يمكننا أن نختم الحديث عن طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات دون الحديث عن السواك، فالسواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.
548000
الوقاية خير من العلاج
إستراتيجية واحدة بسيطة يمكن أن تساعد فى الحفاظ على أسنانك بيضاء وهى الفرشاة على الأقل مرتين يوميا، والخيط على الأقل مرة يوميا، قد تكون فرشاة الأسنان الكهربائية متفوقة على الفرشاة التقليدية فى إزالة البقع، ويعتبر إستخدام خيط الأسنان فى كثير من الأحيان مهم للغاية حيث يقول الخبراء أن هذه القطعة البسيطة من سلسلة من النايلون يمكن أن يكون لها أثار عظيمة على أسنانك وعلى صحتك العامة.
حيث أنه واحد من أسهل وأسرع الطرق لإزالة البكتيريا السيئة من فمك وجسمك وحتى الفرشاة لا تستطيع أن تصل إليها، فتتراكم الترسبات والتى يمكن أن تدخل إلى جسمك ودمك وتؤدى إلى أمراض عديدة.
ومن المهم جدا مراجعة الطبيب لإجراء فحوصات منتظمة والتنظيف المهنى من الجير والبقع التى تسببها المواد الغذائية والتبغ.
45874

شاركها.