اقوى مشروبات تنحيف و تخسيس

في عالم الدايت و الرجيم الكل يبحث عما يسهل عليه فقدان الوزن و اذابة الشحوم و لعل افضل وسيلة مساعدة هي خلطات اعشاب او بهارات و حتى خضر و فواكه .

فهذه الخلطات للتوضيح ليست اساسا لفقدان الوزن بل هي عنصر مساعد و هام .

مشروبات و خلطات التنحيف تفيد الجسم حيث انها تخرج منه السموم المتراكمة نتيجة النمط الغذائي السئ و تنشط نظام الحرق و تحفز عمل الاعضاء الداخلية مثل الكبد و بالتالي تسرع الايض كما انه هناك خلطات تشعرك بالشبع و تسد الشهية ضف لذلك هناك من تمنع الامساك و تخرج الغازات التي  قد يصل وزنها حتى 3 كيلو احيانا و هنا على مجلة رجيم نقدم لكم مجموعة من الخلطات و المشروب الفعالة في عالم الرشاقه و التخسيس .

اقوى مشروبات التنحيف

الشاي الأخضر: نغلي الماء جيداً، ونضع فوقه الشاي الأخضر، ونغطيه لمدّة ثلاث دقائق، ونشربه مرّة واحدة في اليوم، فقد أثبتت الدراسات أنّ الشاي الأخضر لديه قدرة فعالة على حرق الدهون. مشروب جيليان مايكلز: نخلط ملعقة من السكر، وملعقة من عصير التوت البري، وكيس من شاي جذور الهندباء، وملعقتان من الليمون الحامض جيداً، ونضيف إلى الخليط كوب من الماء، ونشربه يومياً في أي وقت، ويعتبر هذا المشروب من أفضل الطرق للتخسيس، وقد سمّي بهذا الاسم نسبة لجيليان مايملو التي كانت تشربه يومياً حتى فقدت الكثير من الوزن.

الماء المثلج: نشرب عشرة أكواب من الماء المثلج يومياً، حيث يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية. عصير الخضروات: يمكن استخدام أي نوع من الخضار لتحضيره، ويجب تناوله قبل تناول الوجبات الغذائية الثلاث، ويعتبر من أكثر المشروبات المعروفة في جمهورية مصر العربية. عصير البرتقال والليمون: نشربه مرتين في اليوم.

الحليب الخالي من الدسم: نشربه مرتين في اليوم الواحد، حيث له قدرة هائلة على التخفيف من الوزن الزائد، بالإضافة لاحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد على حرق الدهون بشكل مضاعف.

عصير الأناناس والكيوي: نشربه مرّة واحدة في اليوم على مدار أسبوعين، حيث يعمل على إذابة الدهون ومساعدتنا على خفض وزننا.

عصير البقدونس: يعتبر من أفضل المشروبات التي تستخدم للتخسيس، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيف الكلى، ويعطي شعور بالشبع، ولكن يجب عدم تناوله بكثرة.

مشروب الشمر: نخلط ملعقة من حبوب الشمر مع كوب من الماء المغلي، ونترك الخليط على النار لمدّة خمس دقائق، ثمّ نصفيه، ونشربه، ومن الممكن إضافة إليه عصير الليمون، والعسل، حيث يعتبر من المشروبات التي تمتلك قيمة غذائية عالية، فهو غني بالمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وأنواع مختلفة من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه يسدّ من الشهية، ويحرق الدهون، ويتخلّص من سموم الجسم، وينظف القولون.

مشروب الليمون: نضع كوب من الماء على النار، ونضيف إليه ملعقة من الشاي، ونتركه حتّى يصل لمرحلة الغليان، ثمّ نضيف عصير نصف ليمونة، وكمية قليلة من العسل، ونتناول المشروب بشكل منتظم، حتّى نحصل على نتيجة فعالة، حيث يعمل هذا المشروب على ترطيب الجسم، ويقوي من المناعة، ويساعد على التخلّص من الوزن الزائد بسرعة.

اقوى خلطات التنحيف و فقدان الوزن

الماء والليمون:

تعتبر خلطة المياه بالليمون أحد أفضل المشروبات التي تساعد في مكافحة السمنة، إذ تساعد على إزالة السموم من الجسم بفضل امدادها لجسمك بالمياه ومضادات الاكسدة كفيتامين C، وتعزز عملية حرق الدهون وعمليات الأيض، إضافة إلى كونها تحسن عملية الهضم، ومن المعروف أن الهضم السليم مهم جدا لخسارة الوزن، ويساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة لحرق الدهون بفعالية.
الوصفة:
امزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون بكوب من الماء الدافئ، أضف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من العسل، لمزيد من الفعالية.

وصفة خل التفاح:

الخل معروف كمحفز لتعزيز عملية الأيض وتسريعها، والحد من الوزن الزائد، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناوله قد يساهم في الوقاية من السمنة، لأنه يحول دون تراكم الدهون في الجسم

الوصفة:
ضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من المياه، واشربه قبل وجباتك اليومية أو قبل وجبة الفطور فقط. بامكانك اضافة ملعقة من عصير الليمون لتعزز فعالية الوصفة. حاول ألا تتناول أكثر من ملعقتين من الخل في نفس اليوم، لأن تجاوزك لهذا الحد قد يعود باثار سلبية على جسمك، فقد يؤدي تناول الخل مع مرور الوقت إلى التقليل من مستويات البوتاسيوم في الدم وانخفاض كثافة المعادن في العظام.

مشروب الألوفيرا:

تعتبر نبتة الالوفيرا أحد أنواع الصبار المفيد جداً للصحة بفضل قيمته الغذائية العالية، وقد وجد أن إحدى ميزاتها هو كونها محفزة على نزول الوزن، وذلك كونها تساهم في تشجيع عمليات الأيض وحرق الدهون، كما تعزز امتصاص البروتينات بشكل فعال في الجسم، وتساعد على تعزيز عملية التخلص من السموم من القولون والجهاز الهضمي.

الوصفة:
قشر أوراق الالوفيرا، واستخرج اللب ثم ضعهم بالخلاط مع المياه أو عصير البرتقال أو الليمون، ثم اشرب العصير لتستمتع بكل الفوائد المميزة لجسمك.

الفلفل الحار

وجدت العديد من الدراسات أن الفلفل الحار يحتوي على مواد تساهم في مكافحة السمنة، وتعزيز عملية فقدان الوزن. فهو يحفز تحويل الدهون إلى طاقة، بالإضافة إلى كونه يعزز عملية الهضم، ويقمع الشهية الناتجة عن سوء امتصاص العناصر في الجسم.

الوصفة
بامكانك اضافة الفلفل الحار إلى الماء الفاتر وشربه أو استغلاله من ضمن التوابل اليومية وإضافته إلى الأطباق المختلفة.

فاعلية خلطات تنحيف الجسم

هذه الخلطات فعالة جدا وناجحة بشرط اتباع هذه النصائح:
شرب الماء والسوائل، فأقل شيء هو شرب 2 لتر ماء يومياً. ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا.
تناول الخضروات والفواكه والأوراق الخضراء مثل السبانخ لأنها تحسن من عملية الهضم وترفع من معدلات الأيض.
تجنب الصودا الموجودة في المشروبات الغازية.
الإقلال من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وشرب كوب واحد يوميا من النسكافيه أو القهوة يكفيك لأنه يعمل على تقليل امتصاص الغذاء في الجسم ويساعد على تراكم الدهون.
مضغ علكة خالية من السكر لأنها تساعد على الشعور بالشبع.
عدم الإسراف في الملح في الأطعمة لأنه يعمل على تخزين السوائل داخل الجسم مما يزيد من وزنك. الإكثار من تناول الحبوب الكاملة الموجودة في النخالة والشوفان والقمح يساعد على تحسين حركة الطعام داخل الأمعاء مما يقي من الإصابة بالانتفاخات والإمساك. تجنب اتباع نظام يحتوي على النشويات والكربوهيدرات لأن الجسم يعتمد في طاقته على الكربوهيدرات ولا يقوم بحرق الدهون.
تناول القليل من البروتين كشريحة سمك أو لحم أو ربع دجاجة وليس أكثر من ذلك.
الإقلال من حجم وجباتك، الرجيم الفرنسي يعتمد على حجم أكل أقل من المعتاد، فإن قللت من حجم وجباتك فعقلك مجبر على التعامل مع هذا الحجم.
لا تأكل وأنت تشاهد التليفزيون، فذلك يجعلك تتناول المزيد من الأطعمة بسرعة وتحرق ببطء دون أن تشعر.
تناول طبق شوربة، فالشوربة تساعد على الشبع بسرعة وهذا يساعد على حرق الدهون.

زر الذهاب إلى الأعلى