افضل غسول مهبلي

الغسول المهبلي يمكن صناعته في المنزل من مكونات طبيعية 100% لأن المهبل من أكثر الأعضاء حساسية في جسم المرأة كما أن هذه المنطقة معرضة دائماً إلى البكتيريا، والفطريات التي تتسبب في التهابات حادة في هذه المنطقة، لذا يجب الحرص دائما على نظافتها، وترطبها، ويعتبر الغسول هو الحل الأمثل للعناية الشخصية للمرأة، ويمكن تحضيرة بكل سهولة، باستخدام مكونات بسيطة، للحصول على افضل غسول مهبلي.

افضل غسول مهبلي

المهبل من أكثر المناطق حساسية في الجسم ويحتاج إلى عناية كبيرة كما أن الروائح الكريهة تسبب إزعاج كبير للنساء بجانب عدد من المشكلات الأخرى كالإفرازات والالتهابات الحادة، ويتم حل هذه المشكلة من خلال العناية الدورية بالمهبل فبعض النساء يعتمدون على الغسول والعطر الطبي من أجل إنعاش المنطقة الحساسة وتبديل الرائحة الكريهة برائحة عطرة، وحالياً يوجد أنواع متعددة من الغسول، ولكلاً من هذه الأنواع مزايا وعيوب ويجب استخدامها على أساس الاستشارة الطبية، لذلك تلجأ عدد من السيدات للاعتماد على العسول المهبلي الطبيعي لأنه خالي تماماً من المواد المهيجة.

افضل غسول مهبلي
افضل غسول مهبلي

شاهد أيضا: كيف أجعل رائحة جسمي جميلة في كل وقت

أفضل غسول مهبلي طبيعي في المنزل

يوجد عدد كبير من المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها كغسول فعال للمهبل، ومن أهمها ما يلي:

الزبادي

الزبادي من أهم المواد الطبيعية الغذائية التي يتم استخدامها لتنظيف المهبل، فهي تمنح المهبل البكتيريا النافعة المفيدة لتحسين صحة الجهاز التناسلي، كما أنها تقضي تماماً على الإصابة بعدوى المبيضات، وبالنسبة لطريقة استخدام هذه الطريقة فهي كالآتي:

  • كل ما هو عليكٍ شراء علبة زبادي طازجة أو إعدادها في المنزل، ويتم وضعها مباشرة على المهبل.
  • إضافة زيت الزيتون إلى الزبادي وتدليك منطقة المهبل بهذا الخليط بغد كل استحمام من أجل إنعاش منطقة المهبل.

جل الألوفيرا

الألوفيرا أو جل الصبار من النباتات الطبيعية التي تملك سحر رائع للبشرة والشعر، كما أنه غسول مثالي للمهبل، فكل ما هو عليكٍ سيدتي أن تقومي باستخراج الجل من الأوراق، مع إضافة القليل من الماء ويمكنك بعدها استخدام هذا الخليط من أجل تنظيف المنطقة الحساسة.

أوراق الليمون
أوراق الليمون

شاهد أيضا: أسرع علاج لاحمرار الوجه بعد إزالة الشعر

أوراق الليمون

أوراق الليمون تعد افضل غسول مهبلي [1] نظراً لاحتواء هذه الأوراق على “الليمونين” وهذا العنصر مضد للبكتيريا، والفطريات لذلك يمنح تنظيف فعال للمهبل، وفي نفس الوقت يعمل على توازن نسبة حمضية المهبل لذلك ننصح باستخدام أوراق الليمون كغسول للمهبل، وبالنسبة لطريقة الإعداد فهي كالآتي:

  • جمع بعض أوراق الليمون ويتم غسلها جيداً، وعصرها وإضافتها للماء.
  • عندما يتحول الماء إلى اللون الأخضر، يتم استخدامه لتنظيف وتطهير المهبل.

زيت البابونج

زهرة البابونج الصغيرة أثبت زيتها المستخرج منها أنه افضل غسول مهبلي ولا يساعدك على تطهير منطقة المهبل وحسب بل يساعد أيضاً على التخلص من كافة الروائح الكريهة، والعير مستحبة في المنطقة الحساسة.

زيت الشاي

يساعد زيت الشاي على تطهير منطقة المهبل وإعادة التوازن الحمضي لها كما أنه في نفس الوقت يساعد على التخلص من الالتهابات الحادة المزعجة، ويتم استخدام هذا الزيت عن طريق تخفيفه بالماء ووضعه على منطقة المهبل مباشرة.

جل الصبار
جل الصبار

شاهد أيضا: أفضل 15 طريقة لإزالة شعر الوجة نهائيا

جل الصبار

جل الصبار من المواد الطبيعية الرائعة للبشرة والشعر والمهبل أيضا، وهذا الجل يتم استخراجه من أوراق نبتة الصبار، وطريقة تحضير الغسول تتمثل في إضافة كوب من الماء، إلى كمية من الجل،  ويستخدم كغسول مهبلي طبيعي، ويساعد أيضا في حالة جفاف المهبل أيضًا.

نصائح للعناية بمنطقة المهبل الحساسة

لضمان عدم إصابتك سيدتي بالالتهابات المزعجة إليكٍ أهم نصائح العناية بمنطقة المهبل:

  • اغسلي منطقة المهبل بشكل خارجي مرتين على الأقل كل أسبوع، واحرصي على الاعتماد على المواد الطبيعية التي قمنا بذكرها.
  • نظفي المهبل من الأمام للخلف، وليس العكس لضمان عدم انتقال البكتيريا، والجراثيم من الخلف للأمام.
  • جففي منطقة المهبل دائماً ولا ترتدي ملابس داخلية متعرقه لفترة طويلة.
  • ادهني منطقة المهبل بعد الاستحمام بزيت الورد أو ماء الورد، أو زيت جونسون الخاص بالأطفال من أجل إعطاء رائحة عطرة للمكان.

العناية الشخصية للمرأة يجب ألا تغفل عنها اي سيدة، وبالأخص المناطق الحساسة، مع الحرص على التعامل معها برفق واختيار المنتجات المناسبة والخالية من المواد الكيميائية، لذا تعد الوصفات الطبيعية هي الخيار الأمثل والأمن، ونتائجها مضمونة.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى