اغلى 14 تطبيق ذكي على APP STORE.. تعرف عليها

في معظم الأحيان، لا ينطبق القول المأثور “إن أفضل الأشياء في الحياة هي مجانية” على العالم الحقيقي، فإذا أراد الشخص أن يجد موقفاً جيداً لسيارته، فإن ذلك سيكلفه بضعة دولارات، كما أن تكلفة الحصول على تعليم مهني عالٍ أو الذهاب إلى الشاطئ لقضاء الإجازة، قد تصل إلى آلاف الدولارات.  

ويُعدّ متجر “آيفون”،من الأماكن التي توفر إمكانية الحصول على أي تطبيق يها مجاناً، حيث ينزّل الكثير من الأشخاص،يومياً، آلاف التطبيقات مجاناً. وفي هذا السياق، يشعر معظمنا أن بعض هذه التطبيقات يكلف اقتطاع أكثر من بضعة دولارات.

وبحسب الإحصاءات، يوفر المتجر أكثر من مليوني تطبيق، وعدداً قليلاً من العناصر الخارجية. وسنقدم لك نظرة خاصة على بعض التطبيقات الباهظة الثمن والموجودة في متجر “آيفون”التي قد تتجاوز تكلفتها أقساط التأمين الخاصة بك، فمن الممكن أن تصل تكلفة تطبيق كرة القدم، على سبيل المثال، إلى 1000 دولار. وفيمايلي قائمة بأغلى التطبيقات التي يتجاوز سعرها مئات الدولارات:

  1. لعبة ضرب المهرّج “Clown punching game”  300 دولار

طوّر هذا التطبيق استوديو “Ubiquitous Muffin“، وهو الاستوديو نفسهالذي ابتكر لعبة “Water Globe“، وستحصل مقابل 300 دولار على أربع مباريات صغيرة، توجّه فيها اللكمات إلى مهرّج اللعبة الذي يدعى بوب.

  1. أوراق العمل للهندسة الزراعية “For agronomy paperwork”  300 دولا

يلائم هذا التطبيق المهندسين الزراعيين الذين لا يرغبون في ملء الأوراق وكتابة التقارير الخاصة بالعمل، ويجعل حياتهم أسهل قليلاً، مقابل 300 دولار، حيث يمكنهم تسجيل المحاصيل وأنواع الآفات الزراعية المزعجة التي تصيبها، وتقارير العمل الخاصة بالتفتيش والاتصال بموردي المحاصيل الزراعية،عبر البريد الإلكتروني، حتى يتمكنوا من الحصول على المواد الكيميائية التي تعالج هذه الآفات في الوقت المناسب.

  1.  مساعدة على إلقاء الخطابات “To aid those with speech conditions” 300 دولار

يقدم المساعدة للمصابين بأمراض التوحد، أو متلازمة داون، أو مرض التصلب الجانبي الضموري، ويؤمّن وسيلة سهلة لهم،للتحدث إلى الناس بصوت مريح ومفهوم، ويتميز بأصوات باللغتين الإنجليزية أو الإسبانية، كما يمكن قراءة أي نص مأخوذ من تطبيق آخر بشكل لفظي. ويحتوي على ميزة تاتش تشات “TouchChat” التي تجعل متابعة الحديث أسهل بشكل نسبي، لاحتوائها مفردات عدّة، ويسمح للمستخدمين بتنفيذ مجموعة من المهام، مثل قراءة الرسالة، أو مسح الشاشة،لكتابة رسالة لفظية جديدة.

  1. المكالمات عبر الإنترنت “Secure VoIP calls” 300 دولار

كُثُر لا يرغبون في استخدام “الآيفون”،لإجراء المكالمات، لأنهم يعتقدون بأنه غير آمن بالشكل الكافي، ووفّرت شركة “SafeSession” الحل لهؤلاء، عبر تطبيق حماية المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت، حيث يقوم التطبيق بحماية المحادثة بخوارزميات التشفير الصوتي،ما يضمن مستوى عاليا من الأمان، ولكن بشرط أن تستخدم جميع أطراف المكالمة هذا التطبيق.

  1. عالم الثلج الافتراضي “Virtual snow globe app” 350 دولاراً

يحاكي مناظر الثلوج في العالم، ويُعدّ من أغلى التطبيقات في متجر “آيفون”، وسيحصل المطبّقون، على نسخة رقمية من حلية كونترتوب التي يمكن شراؤها بـ 15 دولاراً في مدينة نيويورك، وسيكون باستطاعتهم، ضبط المتغيرات المختلفة في عالم “ووتر غلوب”، بما في ذلك تساقط الثلوج، ويمكن وضع التطبيق ليعمل كقفل لشاشة الجهاز الذي يعمل بنظام iOS.

  1. تأمين الحماية لكاميرات الهاتف “View security cameras from your phone” 350 دولاراً في السنة

تعرض لوحة القيادة في تطبيق “MobileCamViewer” الصورة من 25 كاميرا،يمكن التحكم بها من خلال الهاتف الخاص بك، كما يعمل على جميع كاميرات الإنترنت وليس أبل فقط، ويتيح خيار مشاركة الصور مباشرة من جهازك.

  1. خاص بأطباء الأسنان “app for dentists” 500 دولار.

يستفيد من هذا التطبيق أطباء الأسنان الذين يديرونممارستهم المهنية ويوثّقونها، ويهدف إلى توثيق ومواكبة التفسيرات الطبية التي يقدمونها وأنواع العلاجات والإجراءات التي يلزمون المرضى بها، هو غير مفيد لغيرهم.

  1. شراء المنتجات للعبة غن بروس أباثي بيير “GunBros Apathy Bear in-app purchase”  600 دولار.

هذه اللعبة لا تحتاج إلى إنفاق المال للعب بها، ولكن الشركة المطورة لها “Glu Games” وضعت هذا التطبيق الإضافي، ذا التكلفة الباهظة، للحصول على شخصية الدب اللامبالي الذي يطلق 11 طلقة نارية في الوقت نفسه، وكل طلقة ستزيد 4.000 نقطة على رصيد اللاعب.

  1. التحكم بجهاز الحاسب الخاص بك عن بعد “Control your PC/Mac remotely” 1000 دولار

يستطيع مستخدمو هذا التطبيق، تشغيل حواسبهم الشخصية عن بعد، عن طريق تركيب قطعة خاصة من البرمجيات المعروفة باسم “لوغ مي إن” على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الماكنتوش، وعند استخدامها مع التطبيق يمكنهم إعادة تشغيل حواسبهم أو إيقافها. وأضاف آخر تحديث على هذا التطبيق، ميزة الوصول إلى الملفات المخزنة في سحابة “لوغ مي إن” الإلكترونية الذي يتطلب إنشاء حساب على السحابة، ما يسمح بالحصول على مساحة تخزينية خاصة بك، وتبلغ تكلفة التسجيل في السحابة 148 دولاراً في السنة.

  1. نظام نقاط البيع الإفتراضي “Virtual POS system” 1000 دولار 

لا تقم بفعلها جدياً، يعد تطبيق كاش “app.Cash” غير نافع أو على الأقل ليس جيداً في الحد الأدنى، طوّر التطبيق استديو “Visomatic” الذي ابتكر تطبيقات أخرى، مثل “Roc4iphone”  الذي يحمي جهاز الهاتف، ومن المرجح جداً أن يجعل لجهازك الآيفون فوائد الصخور.

  1. تعليم مكثف لفترة الامتحان “Bar Exam crash course”  1000 دولار

لا يعدّ اجتياز الإمتحانات من الأمور السهلة، لذلك صمّم “BarMax California” خريجو جامعة هارفرد للحقوق، وهو أشمل دليل تعليمي في متجر التطبيقات، ويضم محاضرات من أساتذة القانون في جامعة هارفرد، كما يوفر نماذج من أسئلة الامتحانات السابقة. ويحتل مراتب متقدمة في قائمة أفضل 40 تطبيقا تعليميا، كما يعدّ البديل الأفضل لتطبيق “BarBri“.

  1. كرة القدم المتخصص “A dedicated flag football app”  1000 دولار

سيساعدك تطبيق ” QSFFStats”  على جعلك محترفاً في عالم كرة القدم، وهو مخصص لإدارة الإحصائيات الخاصة بفرق كرة القدم الخاصة بك،ويشابه إلى حدكبير جدول بيانات فخماً، وقد يستخدم لتسجيل براعتك الخاصة في عالم كرة القدم.

  1. المليونير “The millionaire’s app” 1000 دولار

يستطيع أي شخص شراء تطبيق “VIP Black” المعروف ببرنامج المليونير، ولكن لا يحق للمستخدمين الاستفادة من فوائده، قبل التحقق من امتلاكهم أصولاً تزيد قيمتها على المليون جنيه استرليني. فإذا كان الشخص بحاجة إلى حجز غرفة فندق في لندن، فيمكنه ذلك بسهولة كبيرة عبر استخدام هذا التطبيق،قضلاً عن حصوله على سلة فاكهة مميزة،تقديراً لاستخدامه هذا التطبيق.

  1. ضبط ألحان البيانو “Piano tuner” 1000 دولار

يضبط هذا التطبيق، تقنيات البيانو للفنيين المحترفين، ويزوّدهم بها وبتحديثاتها،مقابل اشتراك سنوي قدره 80 دولاراً، فضلاً عن  سعره بـ 1000 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى