اغذيه تزيد في سرعه الحرق و تساعدك على خساره الوزن نقدمها لكم على مجلة رجيم للاستفادة منها و حسن الاختيار لتحقيق هذف الرشاقة و خساره الوزن .

اغذيه تزيد في سرعه الحرق

عض الأطعمة لديها القدرة الفائقة لزيادة معدل الأيض، حيث تحتوي على المواد الغذائية والمركبات التي ترفع معدل التمثيل الغذائي،وزيادة معدل الحرق، وتساعد في خسارة الوزن

الحبوب الكاملة:

يستهلك الجسم ضعفي عدد السعرات الحرارية لهضم وتكسير الحبوب الكاملة خاصة تلك الغنية بالألياف مثل الشوفان والأرز البني مقارنةً بالأطعمة المصنعة لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الحبوب الكاملة فبجوار فائدتها في زيادة معدل الحرق فهي مفيدة للجهاز الهضمي وحركته نظراً لمحتواها الغنى بالألياف.

اللحوم الخالية من الدهون:

البروتين له قدرة عاليه على زيادة معدل الحرق،لذلك احرصي على تواجد البروتين بأنواعه المختلفة في الوجبات الرئيسية.

منتجات الألبان قليلة الدسم:

منتجات الألبان وخاصة قليلة الدسم منها غنية بالكالسيوم وفيتامين D، ولذلك تساعد في بناء والحفاظ على كتلة العضلات بالجسم الضرورية للحفاظ على معدل الأيض العالي وحرق السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر يساهم بفاعليه في خفض الوزن،حيث أثبتت الدراسات والتجارب على أرض الواقع أن احتساء الشاي الأخضر يومياً يساهمفي فقد الوزن الزائد حيث يحتوي على المركبات التي تسرع عملية الأيض، كما أنه يحتويعلى العديد من المركبات المفيدة للصحة مثل مضادات الأكسدة، ولذلك ينصح بتناوله كلمن الأطباء وخبراء التغذية.

الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على مركبات حارقه، ترفع درجة حرارة الجسم فتزيد معدل الحرق، لذلك فتناوله طازج أو مطبوخ أو إضافته كمسحوق يساعدك على التخلص من الوزن الزائد وحرق بعض السعرات الحرارية.

اللوز:

على الرغم من أن اللوز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا انه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.

الفول:

يحتوي على البروتين والألياف وهما نوعان من المواد الأساسية لزيادة معدل التمثيل الغذائي.

التوت:

الفاكهة بصفه عامه مفيدة لرفع معدل الحرق بسبب محتواها الغنى بالكربوهيدرات والألياف، وكلاهما أدوات هامة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتوت بصفه خاصة له فائدة كبيرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C.

الكرفس:

هذا الطعام المنخفض السعرات الحرارية يمكن أن يعزز الأيض، كما أن مضغ الكرفس طازج يعمل على تحفيز الهضم أيضاً.

اعراض ضعف الحرق

  • التعب
  • ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • ضعف العضلات
  • الجلد الجاف
  • زيادة الوزن
  • تورم المفاصل
  • تقلصات الدورة الشهرية الشديدة
  • الاكتئاب
  • معدل ضربات القلب البطيء.

مشروبات تزيد في سرعه الحرق

القرفة والزنجبيل:

ما أروعهما من توابل تثري المطبخ العربي، وهما منشطان قويان لحرق الدهون في الجسم، ويفضل تناولهما معاً عن طريق إضافة نصف معلقة من كل منهما مع كوب ماء ساخن او استخدامهما مع توابل توضع في الطعام. يقدم كذلك مع التحلية بالعسل.

حب الهال:

أو الهيل ويعرف في بعض المطابخ العربية بالحبهان، وهو من الأعشاب التي تزيد من معدل حرق الدهون وذلك عن طريق مضغ حبة أو إثنتين يومياً، أو يمكن طحنه مع موزة واحدة وهذه من الوصفات الهندية التي تعطي الاحساس بالشبع.

الليمون :

أروع مشروب عندما يقدم دافئا كعلاج، ويعتبر صيدلية كاملة في منزلك، وهو يعمل على سرعة عملية حرق الدهون، ويفضل تناوله عن طريق تقطيعه شرائح وتناوله مع ماء مغلي

شاركها.