هل مللت من اتباع أنظمة الريجيم المختلفة؟ هل حاولت دوماً الإنتظام فيها ولكنكِ لم تسطيعى بسبب شهيتك المفتوحة نحو الطعام؟ هل أصابكِ الإحباط بسبب عدم قدرتك فى الإستمرار فى ممارسة الرياضة؟

إذا فيمكنكِ الآن التخلص من دهون الجسم وفقد الوزن عن طريق تناول الطعام! نعم تابعى معى هذه المقالة والتى تقدم لكِ فيها أهم أنواع الاطعمة والأغذية التى تستطيع سد شهيتكِ وايضاً التخلص من الدهون.

البيض

تناولك لبيضة واحدة فى اليوم سيكون محفزآ طبيعيآ لعملية حرق الدهون فى البطن، كما سيكون حلاً مثالياً لصحتك العامة.

زيت الزيتون

تناولى حبات الزيتون يوميآ وأستعينى بما لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون كمصدر رائع للفيتامين “E”، والدهون غير المشبعة التى تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول.

الفاكهة

إهتمى بتناول الفاكهة التى تحتوى على الألياف والمعادن والفيتامينات، خاصه العنب والموز والبرتقال.

الخضراوات

من من لا يعرف قيمة الخضراوات الغذائية؟ تمتعى بتناول الخضراوات الطازجة يوميآ لفعاليتها فى فقدان الوزن عامة، وأضيفيها إلى قائمة الحمية الخاصة بك. خاصة البروكلى، الملفوف، والقرنبيط الذى ينصحك الأخصائيون بتناولهم، لفعاليتهم فى حرق دهون البطن، ومحاربة مرض السرطان.

الشاي الأخضر

إشربى من 2 – 3 أكواب من الشاى الأخضر، جيث يساعدك فى إزالة الشحوم من الجسم، كما يحمى خلايا الجسد من السرطان.

البندق

لا تنسي تسلية نفسك بتذوق البندق فهو كفيل بإمدادك بالألياف اللازمة، كما يحارب الخلايا السرطانية، ويحميكِ من أمراض القلب، ومرض السكرى، هذا فضلآ عن تفتيته لحصوات المرارة، وتخليصك من الدهون الزائدة فى الجسم.

مغلى ورق العنب

ضعى لتر ماء على نار هادئة، أضيفى له 50 جرامآ من مسحوق ورق العنب الجاف، أتركيه حتى الغليان وبعد نصف دقيقة أطفئ النار وأتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها يصفى ويؤخذ منه 3 أكواب يوميآ بعد كل وجبة، مع الإستمرار ستلاحظين الفرق.

جوز الهند

أشارت إحدى الدراسات الحديثة التى أجريت على 25 ألف متطوع أن بالرغم من إحتواء جوز الهند على الدهون التى لا ينصح بتناولها الأشخاص البدناء، إلا أن تلك الدراسة أظهرت أن من كان يتناول يوميآ حفنة من جوز الهند قد فقد وزنه بشكل ملحوظ، هذا لإحتوائه على مادة “السيروتونين” التى تساعدك على الشعور بالشبع سريعآ، كما تبعد عنك التخمة والكسل.

الفاصوليا

تناولى الفاصوليا السوداء والحمراء لإحتوائها على الألياف التى تحفز القولون على عملية التخلص من الفضلات، كما تساعد فى حرق السكر الزائد فى الجسم.

ثمرة الأناناس

تحتوى ثمرة الأناناس على إنزيم “بروميلاين”، الذى يساعدك على إحراق الدهون وخفض الوزن، هذا فضلآ عن هضم البروتينات. لذا ينصحك الأخصائيون بتناول حبة أناناس يوميآ.

مغلى الشمر

يعتبر من أهم مخفضات الوزن التى ننصحك بتناولها، أحضرى 30 جرامآ من مسحوق الشمر وغليه فى حوالى نصف لتر من الماء، وتترك حتى مرحلة الغليان بربع ساعة، ثم تترك لمدة نصف ساعة حتى تبرد تمامآ، تناولى منها كوبآ واحدآ بعد وجبة الغداء، والآخر بعد وجبة العشاء يوميآ.

الحبوب الكاملة

لا تنسى أن تكون من الحبوب الكاملة 100 % التى تحمل الأحماض الحارقة لدهون البطن والمعدة.

 الموز

تناولى يوميًا 3 حبات من ثمرة الموز، حيث يعتبر من المصادر الطبيعية للبوتاسيوم الذى يساعدك فى عملية حرق الدهون، كما ينظم مستوى كميات المياه فى الجسم.

الثوم

تناولك للثوم ليس فقط لإكساب النكهة لطعامك، بل لقدرته على حرق الدهون وتنظيم سكر الدم، هذا غير إنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين فى الجسم.

شاركها.