تعريف ادمان ليريكا

عقار ليريكا هو عبارة عن كبسولات نصفها باللون الاحمر والنصف الاخر باللون الابيض ومنها ايض بعض التركيزات باللون الاخضر ويتواجد من ليريكا تركيزين 75 مليجرام و 150 مليجرام، وقدد أثبت دواء ليريكا فاعليته في علاج التهاب الأعصاب وايضا علاج ارتخاء العضلات حيث تعمل كبسولات ليريكا على استقرار النشاط الكهربي في الدماغ ..
حيث يحتوي المخ على العديد من الخلايا العصبية المتصلة ببعضها من خلال الإشارات الكهربائية، ومن الممكن أن تكون تلك الإشارات في حالة مستقرة وعندما تزيد تلك الإشارات عن الحد الطبيعي لها تصبح خلايا المخ غير مستقرة و في حالة تحفزي تتسبب في نوبات من الصرع ..
ومن ثم فإن يساعد دواء ليريكا على منع حدوث نوبات الصرع وذالك من خلال العمل على تنظيم النشاط الكهربي بالمخ.

ادمان ليريكا

أعراض انسحاب العقار ليريكا

لابد من الاسراع بالبدء في عملية علاج أعراض الانسحاب لدواء ليريكا والتي تختلف من شخص لاخر والتى تتنوع ما بين العصبية الزائدة والأرق والصداع والغثيان والدوخه والاكتئاب والتعرق الزائد عنن الحد وبالإضافة إلي السابق الإسهال والإنفلونزا المتلازمه، ثم بعد ذلك يتم العلاج النفسي و التأهيل السلوكي لانهاء ذلك النوع منن الإدمان .

  • القلق – الأرق – الأسهال
  • العصبية الزائدة – الصداع 
  • الغثيان – الدوخة – الاكتئاب 
  • ارتفاع ضغط الدم – سرعة دقات القلب
  • تشنج العضلات – التعرق الزائد عن الحد – الإنفلونزا المتلازمة

لا ينبغي أبدا أن توقف عن ادمان كبسولات ليريكا فجأة من دون طلب المساعدة من احد الاطباء او الذهاب لاحد المراكز المتخصصة في تنفيذ تلك العملية بشكل أمن وصحي .

شاركها.