اسرع طرق ازالة القشرة

تعتبر مشكلة القشرة على الشعر من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير و في جميع المراحل ، وان كان يكثر تكون القشرة في مرحلة المراهقة ، و تسبب القشرة الضيق و الازعاج لمن أصيب بها ، و قد تسبب حكة ، والتهاب في فروة الرأس ، وتظهر القشرة على الكتف خاصة فوق الملابس الداكنة اللون ، و بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل و الكريمات للتخلص من القشرة ، فان هناك العديد من الوصفات المنزلية السهلة التي يمكن تحضيرها للتخلص من القشرة ، نتعرف على بعضها .

وصفات إزالة القشرة للشعرالجاف :

حبوب الحلبة :

تعتبر الحلبة من المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات و المعادن ، فالحلبة غنية بفيتامين C  و فيتامين A   ، كما انها تحتوي على معادن البوتاسيوم و الكالسيوم و البروتين ، و كلها معادن تعمل على مقاومة البكتريا و الالتهابات المسببة لقشرة الرأس .

طريقة الوصفة :

يتم وضع ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة في مدقة و يتم سحقها و دقها حت تتحول الى مسحوق بدرة ، ثم توضع الحلبة في كوب و يضاف اليها ماء ساخن ، و تترك من الليل الى الصباح ، ثم تصفي الحلبة ، و يستخدم الماء في شطف الشعر و غسله في الصباح قبل الاستحمام .

الليمون و اللبن الرائب :

يعتبر اللبن الرائب من المواد الغنية بالمرطبات للشعر والفروة ، كما أنه يحتوي على معادن الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و البروتين التي تساعد في التخلص من القشرة المتكونة على فروة الرأس .

طريقة الوصفة :

يتم احضار نصف كوب من اللبن الرائب ، و يضاف اليه ملعقة من عصير الليمون الطازج ، و يقلب الليمون مع اللبن الرائب ، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس و الشعر و تخليل الأصابع في الشعر و تدليك الفروة به ، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف الشعر بالماء و الشامبو .

وصفات إزالة القشرة للشعر الدهني :

الليمون :

اسرع الطرق لازالة القشرة
اسرع الطرق لازالة القشرة

يعتبر الليمون مطهر طبيعي ، و قاتل فوري للبكتريا و الجراثيم ، كما أن الليمون يحتوي على فيتامين سي و أ و ب و كلها فيتامينات تساعد في التخلص من القشرة ، و الليمون يساعد في تقليص مسام الجلد في فروة الرأس مما يقلل من الافرازات الدهنية التي يسبب تراكمها على فروة الرأس ظهور القشرة .

طريقة الوصفة :

يتم عصر نصف ليمون على الشعر ، و يتم تدليك الشعر بالأصابع برفق ، و توصيل عصير الليمون الى فروة الرأس ، ثم يترك العصير على الشعر لمدة نصف ساعة ، و بعدها يتم غسل الشعر وشطفه بالماء و الشامبو ، و يمكن تكرار الوصفة اكثر من مرة في الأسبوع للتخلص نهائياً من القشرة.

الخل الأبيض :

الخل يحتوي على حمض الستريك ، و هو الحمض الذي يساعد في قتل البكتريا المسببة لقشرة الشعر ، كما ان الخل منشط لفروة الرأس مما يساعد في علاج التهابات الجلد و التخلص من القشرة .

طريقة الوصفة :

يتم تخفيف كمية من الخل بنسبة واحد الى ثلاثة ، بمعني ملعقة واحدة من الخل يقابلها ثلاث ملاعق من الماء ، ثم يشطف الشعر بالخل و يخلل بالأصابع الى فروة الرأس ، و يترك الخل على الشعر لمدة نصف ساعة ، و يمكن وضع فوطة على الشعر خلال هذه المدة ، ثم يشطف الشعر بالماء و الشامبو .

العسل و الليمون :

 

اسرع الطرق لازالة القشرة
العسل لازالة القشرة

يعتبر العسل من المضادات الحيوية القاتلة للبكتريا ، كما ان العسل غني بمضادات الاكسدة و الفيتامينات التي تمنع تكون القشرة على الشعر ، كما ان العسل يغذي الشعر و ينفذ الى بصيلات و جذور الشعر فيمده بالفيتامينات و المعادن التي تقوي الشعر و تمنع تساقطه .

طريقة الوصفة :

يتم وضع ملعقتين من العسل الأبيض على ملعقة من عصير الليمون ، و يتم تقليبهما جيداً حتى تتجانس المكونات ، ثم يوضع العسل و الليمون على فروة الرأس و يدلك جيداً بالاصابع ن و يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف الشعر بالماء و الشامبو .

وصفات إزالة القشرة للشعر العادي :

جل الألوفيرا :

جل الألوفيرا ، هو جل يستخرج من نبات الصبار الصحراوي ، وهو نبات غني بالفيتامينات و المعادن المفيدة للشعر و الفروة ، و يختوي جل الألوفيرا على معادن المغنسيوم و البوتاسيوم ، كما ان جل الألوقيرا غني بالمرطبات الطبيعية التي تساعد في تنعيم الشعر و تغذية جذوره ، و تقويته و منع تساقطه ، و يساعد جل الاوفيرا في تخليص الشعر من القشرة و الالتهابات .

طريقة الوصفة :

 

اسرع طرق ازالة القشرة
جل الألوفيرا لازالة القشرة

يتم وضع كمية مناسبة من جل الألوفيرا على الشعر ، و يدلك الشعر جيداً و يخلل بالأصابع الى فروة الرأس ، و يترك الجل على الشعر من الليل الى الصباح ، ثم يشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و يمكن وضع جل الأوفيرا على الشعر عدة مرات في الأسبوع للتخلص نهائياً من القشرة .

زيت الزيتون :

زيت الزيتون من الزيوت المباركة ، و التي تستخرج من شجرة مباركة ، و قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” كلوا الزيت وادهنوا به ” ، و زيت الزيتون غني بمضادات الاكسدة المقاومة للسرطان ، كما انه غني بفيتامينات ب و أ و ج ، و معادن الحديد و المغنسيوم ، و كلها عناصر مغذية و مفيدة للشعر فضلاً عن علاجها لقشرة الرأس نهائياً .

طريقة الوصفة :

يتم تدفئة زيت الزيتون على النار ، ثم يوضع على الشعر و يدلك به فروة الرأس و يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء و الشامبو ، و يمكن وضع زيت الزيتون بصفة مستمرة على الشعر بعد كل استحمام ، فهو يساعد في تنعيم الشعر و تطويله و المحافظة عليه من التقصف و التجعد .

البيض :

البيض من الاغذية الغنية بالبروتين و الكالسيوم ، و هو يساعد في تخليص الشعر من القشرة ، و منع تكون التهابات الفروة المسببة له ، كما يعمل البيض على تنعيم و تقوية الشعر .

طريقة الوصفة :

يتم خفق بيضتين في طبق ، و بعد غسل الشعر و تجفيفه ، يتم وضع البيض على الشعر و تدليك الفروة به ، ثم يوضع غطاء بلاستيكي أو كيس بلاستيكي على الشعر و يترك لمدة نصف ساعة ن ثم يشطف الشعر بالماء و الشامبو اكثر من مرة للتحلص من رائحة البيض النفاذة .

كل الوصفات السابقة هي وصفات طبيعية لإزالة القشرة من الشعر ، وهي وصفات لا يوجد لها أضرار او آثار جانبية ، فيمكن اللجوء اليها بامان للتخلص من القشرة نهائياً .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى