اسرع طرق إزالة القشرة

اسرع طرق إزالة القشرة من الشعر بين يديكم الآن عبر مقالنا هذا على مجلة رجيم حيث نعلم جميعاً مدى صعوبة التخلص من قشرة الشعر لذلك نقدم لكم بعض المعلومات حول أسباب ظهورها وكذلك نصائح هامة تساعد في التخلص منها بشكل نهائي.

أسرع طرق إزالة القشرة

قشرة الرأس

قشرة الرأس تظهر في فروة الرأس وتؤدي إلى ظهور رقائق الجلد، وغالبا ما يصاحب قشرة الرأس الحكة، قشرة الرأس يمكن أن تكون محرجة ويصعب علاجها، ولكن لحسن الحظ هناك بعض العلاجات المنزلية التي أثبتت فاعلية لإزالة القشرة، يبحث الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس دائمًا عن طرق للتخلص من تلك الرقائق البيضاء للأبد ، ولكن نظرًا لوجود العديد من علاجات القشرة المختلفة.

أسباب ظهور قشرة الرأس

  • السبب الدقيق غير معروف، لكن هناك عوامل مختلفة تزيد من الظهور، لا يرتبط بسوء النظافة، ولكنه قد يكون أكثر وضوحًا إذا كان الشخص لا يغسل أو ينظف شعره كثيرًا، ، لكن غسل الشعر وتنظيفه بالفرشاة يمكن أن يساعد في إزالة رقائق الجلد القديمة.
  • تشمل عوامل الخطر وجود بعض الأمراض الجلدية أو الطبية واستخدام منتجات الشعر غير المناسبة.
  • تتوفر العديد من العلاجات بدون وصفة طبية ، لكن يجب على الطبيب رؤية الحالات الأكثر خطورة.
  • قد يكون قشرة الرأس نتيجة لفروة الرأس الجافة، أو حالة جلدية تسمى التهاب الجلد الدهني، كما يمكن أن يكون سبب الإكزيما أو الصدفية أو ، بشكل شائع ، نمو مفرط لبعض الفطريات تسمى malassezia، إليك كيفية التخلص من قشرة الرأس باستخدام علاجات موثوقة في المنزل.

بناءً على سبب قشرة الرأس ، يمكن علاجها وإزالتها سريعًا، لكن قد تضطر إلى إجراء تغيير بسيط في عادات شعرك والعناية بالبشرة لإبعاد القشرة عنك. يمكن أن يكون سبب قشرة الرأس حساسية منتج الشعر وظروف البشرة وعدم غسل الشعر بالشامبو بشكل كافٍ ، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو جفاف الجلد، فيما يلي 12 علاجًا يمكنك إجراؤها في المنزل أثبتت أنها أسرع طرق إزالة القشرة.

أسرع طرق إزالة القشرة

أسرع طرق إزالة القشرة

تغيير منتج تصفيف الشعر

أظن أنه حان الوقت لتغيير منتج العناية بالشعر الذي تستخدمه والذي يسبب جفاف فروة الرأس التي تساعد على ظهور القشرة، فقد تكون أسرع طرق إزالة القشرة هذه الخطوة، لذا يفضل تغيير منتجات تصفيف الشعر التي تستخدمها أو تطبيق منتج أقل مما تفعل عادة. إذا كنت تفضل ترك يوم إضافي يمر قبل غسل شعرك ، فحاول تصفيف شعرك في اليوم الثاني باستخدام مثبتات الشعر بزيت جوز الهند. سيوفر زيت جوز الهند الرطوبة التي تحتاجها فروة رأسك.

طريقة الاستعمال

إذابة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وتصب في زجاجة رذاذ فارغة ونظيفة، ثم أضف كوبًا واحدًا من الماء المصفى و 3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي (سيجعل رائحة شعرك نظيفة)، ثم رج العبوة على الشعر الجاف أو المبلل.

 زيت جوز الهند علاج فعال إزالة القشرة

نظرًا لأن فروة الرأس الجافة هي السبب الأكثر شيوعًا لقشرة الرأس ، فليس من المستغرب أن يكون زيت جوز الهند علاجًا فعالًا لقشرة الرأس، للتخلص من القشرة غير المرغوب فيها، ستحتاج إلى تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع، سوف يحصل شعرك على فوائد قليلة أخرى من زيت جوز الهند.

طريقة الاستعمال

  • قم بغسل شعرك، ولكن لا تضع أي بلسم وجفف شعرك تمامًا.
  • ضع زيت جوز الهند بقدر ما تحتاجه لتغطية فروة رأسك، حاول ألا تفرك الزيت على بقية شعرك ، إلا إذا كنت تريد استخدامه كعلاج للشعر في نفس الوقت.
  • اغسل الزيت و قم بشطف شعرك بالطريقة المعتادة.

أسرع طرق إزالة القشرة

صفار البيض

عادة لا أفضل ماسكات الشعر التي تعتمد على البيض، ولكن صفار البيض يساعد في القضاء على القشرة، يعمل فيتامين (أ) الموجود في صفار البيض الأمر الذي يساعد على منع القشرة، وملحوظة هامة ألجأ إلى هذا الماسك إذا لم تكن حساسًا للغاية للروائح ، لأن صفار البيض يمكن أن ينتج رائحة كريهة.

طريقة الاستعمال

فصل 1 أو 2 صفار البيض ،تطبق فقط على منطقة فروة الرأس، حاول تجنب بقية شعرك، غطِ رأسك بكيس من البلاستيك ويفضل البقاء به ساعة على الفروة، ثم قم بشطف شعرك بالشامبو جيدًا.

خل التفاح طريقك للتخلص من القشرة

هي علاج طبيعي معروف للعديد من الأمراض وأصبحت أكثر شهرة للتخلص من القشرة.

طريقة الاستعمال

تخلط كمية متساوية من خل التفاح والماء، قم بوضع الكمية المناسبة على فروة رأسك ودلك بها جيدًا ، اتركها بعض الوقت، ثم قم بشطف شعرك، بعد جفاف شعرك ، لن تنبعث منه رائحة الخل.

العسل الخام

ثبت أن العسل الخام له مجموعة من الفوائد للجسم والجلد، إنه مليء بالفيتامينات والمعادن ويمكن أن يساعد في الإمتناع عن العديد من الأمراض، بل هو أيضا علاج فعال لإزالة قشرة الرأس.

طريقة الاستعمال

ضع كمية مناسبة من العسل الخام مضاف له كمية قليلة من الماء الدافئ، دلك هذا الخليط فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق ، في محاولة لتجنب بقية شعرك، دع الخليط يجلس لمدة 30 دقيقة، يشطف بالماء الدافئ أو يغسل بالطريقة المعتادة، كرر ذلك مرتين في الأسبوع حتى تختفي القشرة.

 زيت الزيتون

زيت الزيتون هو واحد من أسهل الطرق لعلاج القشرة، يحتوي هذا الزيت على فوائد صحية معروفة لجسمك وبشرتك وشعرك ، بحيث يمكنك وضعه على فروة رأسك فقط ، أو في جميع أنحاء شعرك للحصول على فوائد إضافية.

طريقة الاستعمال

قبل غسل شعرك ضعي زيت الزيتون على فروة رأسك وهو جاف، انتظر 10 دقائق ، واغسلي شعرك.

زيت الشاي

 

تم العثور على زيت شجرة الشاي كعلاج فعال للغاية لقشرة الرأس ، سواء قمت باستخدامه بمفرده أو بالإضافة إلى العلاجات الأخرى، هناك طريقتان يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الرأس.

طريقة الاستعمال

  • أضف بضع قطرات الزيت الى الشامبو واغسل شعرك كالمعتاد أو
  • أضف بضع قطرات من الزيت الى زيت آخر مثل جوز الهند أو زيت الزيتون وتوضع مباشرة على فروة رأسك لمدة 5 دقائق قبل غسلها.

 الليمون

يساعد شرب عصير الليمون على إعادة مستويات الحموضة الطبيعية في الجسم إلى وضعها الطبيعي ، وينطبق نفس الشيء على فروة رأسك مما يجعل عصير الليمون علاجًا فعالًا لقشرة الرأس، يتمتع شعرك وفروة رأسك أيضًا بمستوى مثالي من درجة الحموضة ومن المهم الحفاظ على توازنه.

طريقة الاستعمال

عصر مقدار مناسب من عصير الليمون على فروة الرأس والشعر، واتركيه على شعرك لمدة 25 دقيقة ، فروة رأسك قد تحكك خلال هذا الوقت ، لكن هذا رد فعل طبيعي للعلاج، ثم قم يشطف شعرك بطريقتك المعتادة.

الكركم

الكركم له العديد من الفوائد للجسم والبشرة والشعر، الكركم له فاعلية كبيرة في التخلص من القشرة.

طريقة الاستعمال

تخلط معًا معلقة صغيرة من مسحوق الكركم وإما ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ضع المقدار على فروة رأسك ، في محاولة لتجنب بقية الشعر، اتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل ،  قم بشطف شعرك.

الموز طريقة نهائية للتخلص من قشرة الرأس

إذا كنت بدأت للتو في ملاحظة قشرة الرأس ، فيمكن لعجينة الموز أن تساعد في القضاء عليها في هذه المرحلة.

طريقة الاستعمال

  • قشرة الموز و امزجها مع 2 كوب من الخل أو ملعقتين كبيرتين من العسل
  • تخلط معا حتى تشكل عجينة، قم بتدليك فروة رأسك ، وغطي كل شعرك لمدة 10 دقائق، اشطفي شعرك .

 شرب المزيد من الماء

وأخيرًا هذا بالتأكيد ليس حلاً قصير الأجل ، ولكن إذا كان لديك قشرة الرأس بسبب جفاف الجلد ، فإن أفضل ما يمكنك فعله للتخلص من قشرة الرأس على المدى الطويل هو التأكد من ترطيب جسمك بشكل صحيح، ليس الجزء الداخلي من جسمك هو الجزء الوحيد الذي سيستفيد من شرب الكمية المناسبة من الماء ؛ سوف بشرتك وفروة الرأس والشعر شكرا لك أيضا. إذا كان شرب الماء صعبًا بالنسبة لك ، فحاول إضافة القليل من عصير الليمون لتذوق طعم جديد ، يجب أن تستهدف ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى