ازالة البقع من الملابس 10 خطوات مضمونة

البقع على الملابس

قد تكون البقع على الملابس واحدة من اصعب الأمور عند السيدات للتخلص منها، لا سيما وانها تحتاج الى الكثير من الوقت والجهد، ولا يمكن التخلص منها بمجرد غسل الملابس. فاذا كنت تعانين من هذه المشكلة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا، حيث سنقدم لك عدداً من النصائح التي ستساعدك في التخلص من البقع على الملابس.

ازالة البقع من الملابس

  1. – احذري وضع القطعة داخل الغسالة لغسلها بالطريقة الاعتيادية، بل عليك وضع سائل صابون جلي الصحون بكمية قليلة مكان البقعة، ثمّ غطّيها واتركيها لبضع ساعات، قبل غسلها بالماء الفاتر.
  2. – احرصي على تنظيف البقعة أولاً باستخدام مذيب الزيت المعدنيّ، ثمّ اغسلي الثياب بعد ذلك على درجات حرارة عالية مسموح بها لتلك الأنواع من الثياب.
  3. – إذا كانت البقعة قديمة، قومي برشّها بواسطة مبيد الحشرات، واتركيها لساعات عدّة، ثمّ افركيها بشكل دائريّ، واغسليها بالماء الدافئ.
  4. – بعد وضع السائل المخصّص لإزالة البقع الصعبة عن الملابس، يمكنك غسل القطعة مرّة ثانية بمنظّف الثياب العادي لإزالة أيّ آثار لسائل التنظيف.
  5. – يفضّل غسل الثياب المتّسخة لوحدها، لتلافي أيّ ضرر في أثناء عملية الغسيل.
  6. – إذا كان القماش حسّاساً، فيُفضّل شراء مستحضر خاصّ بإزالة أنواع البقع الصعبة.
  7. – يُمكنك التخلّص من اللبان أو الصمغ العالق بالثياب، بواسطة سكّين غير حادّة. ثمّ، ضعي الثياب في وعاءٍ يحتوي على الماء والصابون، وادعكي مكان البقعة لإزالة آثارها بالكامل.
  8. – لإزالة بقعة الدّم، ضعي الملابس في الماء السّاخن مع مسحوق الغسيل، وادعكيها، ثمّ ضعي مكان البقعة كميّة قليلة من الخلّ الأبيض، واغسلي جيّداً.
  9. – بالنسبة إلى آثار التعرّق، ضعي مادّة لمعالجة البقع مكان الآثار المحدّدة تحت الإبطين، ثمّ اغسلي الملابس في درجة حرارة عالية، مع استخدام مسحوق الغسيل.
  10. – لإزالة الحبر عن الملابس، ضعي على البقعة عصير الليمون أو الخل، وادعكيها حتّى تختفي، ثمّ اغسليها مع باقي الملابس.

زر الذهاب إلى الأعلى