اذاعة مدرسية انجازات عن الملك سلمان , اليوم الوطني 88 , فقرة اذاعة فخر وحب للملك سلمان كاملة

اذاعة مدرسية انجازات عن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين , اليوم الوطني 88 , فقرة اذاعة فخر وحب للملك سلمان كاملة

 

اذاعة عن ملك المملكة الملك سلمان

أخواني وأخواتي الطلبة والطالبات من أبناء المملكة حبانا الله بنعمة كبيرة وهي الحاكم العادل والمقسط الذي يرعى شؤون البلاد والعباد، في سبيل تحقيق الراحة والرخاء لأبناء شعبه ووطنه ولجميع الأمة الإسلامية من مشارق الأرض ومغاربها، إنه سيدي ومليكي سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، والذي قدم للملكة وللأمة الإسلامية جمعاء العديد من الإنجازات العظيمة التي سطرها التاريخ حروف من ذهب، والآن مع فقرات الاذاعة المدرسية والتي نبدأها أولًا بتلوة عطرة لآيات الله عز وجل:

فقرة القرآن الكريم

قال الله تعالى: {الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ} [سورة الحج: 41]،
فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: « أهل الجنة ثلاثة : سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق » [رواه مسلم].
فقرة كلمة عن انجازات الملك سلمان حفظه الله

– نجح الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في تكوين مؤسسة حكومية لدولة حديثة تدار بواسطة اللامركزية و تسمح باستغلال قدرات الفئة الشابة.

– تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بغرض تحقيق التنمية والرفاهية والظروف المعيشية الميسرة لنا. ونحن أخواني وأخواتي من أبناء المملكة حبانا الله بنعمة كبيرة وهي الحاكم العادل والمقسط الذي يرعى شؤون البلاد والعباد، في سبيل تحقيق الراحة والرخاء لأبناء شعبه ووطنه ولجميع الأمة الإسلامية من مشارق الأرض ومغاربها، إنه سيدي ومليكي سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، والذي قدم للملكة وللأمة الإسلامية جمعاء العديد من الإنجازات العظيمة التي سطرها التاريخ حروف من ذهب

– الإشراف على عملية توسعة الحرمين الشريفين، وقام بنفسه بغسل جدار الكعبة المشرفة ، وأشرف على مشروع رفع الطاقة الاستيعابية في المطاف، واطلع على المخططات الخاصة بمراحل عملية تنفيذ توسعة الحرم والإنجازات الخاصة بذلك.

– الإشراف على مشروعات توسعة الحرم النبوي واطلع على المخططات الخاصة بتوسعة المسجد النبوي ودرب السنة، وتوسعة مسجد قباء بالإضافة إلى مشروع دار الهجرة وبقية المشاريع المتعلقة بذلك.

– إنشاء مشروع خير مكة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، والذي يعود استثماراته إلى جمعية الأطفال المعاقين .

– إنشاء مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ليكون مختصا ومعنيا بتقديم الدعم والمساعدة على المستوى العربي والإسلامي لضحايا الكوارث والصراعات بما يساهم في تخفيف الآثار السلبية التي يتعرضون لها.

– أصدر أمرا ملكيا بإلحاق المبتعثين على حسابهم الخاص ضمن “برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي”.

– أصدر قرارا بعلاج المواطنين الذين يتعالجون بالولايات المتحدة من أمراض مستعصية على نفقة الدولة.

– قوافل الإغاثة المنتشرة في جميع الأماكن المنكوبة في الوطن العربي والتي تدور بها الصراعات والحروب.

– استضافة ذوي الشهداء من غزة ومصر واليمن وغيرهم لأداء مناسك الحج على نفقة الملك سلمان ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

– افتتاح معرض الملك فهد بن عبدالعزيز تحت مسمى ” الفهد روح القيادة ” تحت رعاية الملك سلمان ، والذى قام بتنظيمه أبناء وأحفاد الملك فهد رحمه الله بالاشتراك مع دارة الملك عبدالعزيز.

– إنشاء متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام ، الذي تم تدشينه من قبل جامعة الإمام بالاشتراك مع معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية المتواجد في جامعة فرانكفورت الألمانية.

– تزويد المملكة بمنظومة ثاد الأمريكية وصواريخ إس 400 الروسية واللذان يعتبران إضافة واضحة وطفرة مذهلة في سبيل تدعيم قوة المملكة.

– إطلاق خطط تنموية واسعة وبرامج اقتصادية واجتماعية تهدف إلى تحسين أداء المملكة على المستويين الحكومي والخاص ولرفع جودة الخدمات وجودة الإنفاق وتوجيهه نحو مستقبل مزدهر.

وأخيراً وليس آخرًا إطلاق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 والذي يهدف إلى جعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة والريادية على مستوى العالم وتسليحها بالعلم والتقنية الحديثة لمواجهة جميع تحديات المستقبل بعزيمة وإصرار.

لذلك أحبه شعبه وسانده فهو سلمان الحزم الذي يكن له جميع شعوب الأمة الإسلامية والعربية المزيد من الحب والذي نفخر فيه نحن أبناء المملكة لرعايته الكريمة وإخلاصه في سبيل تحقيق السلام حفظ الله البلاد وحفظ الله سيادة هذا الملك، وتحية منا لكم في النهاية على حسن الاستماع، كان معكم طلاب الصف / ـــــــــــــــــ، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

شاهد الآن :

تخفيضات اليوم الوطني 88 

تخفيضات اليوم الوطني 88 من أكبر الشركات : ملابس – عطور – اداوت تجميل – سيارات – مطابخ – اندية لياقة صحية – مختبرات – والكترونيات والكثير من التخفيضات ، لا تنسى تشاركها مع من تحب ” سوف يتم تحديث التخفيضات بشكل دوري ” .

زر الذهاب إلى الأعلى