احصلي على جسم رشيق في الصيف بنصائح فعالة

حلم كل فتاة هو الحصول على جسم مشدود ومنحوت في فصل الصيف  , جسم  رشيق وقوام مثالي ، ولكن هناك بعض العراقيل التي تواجهها لتحقيق حلمها وهي ترهلات البطن وتراكم لشحوم والدهون في الجسم ، ويرجع ذلك بسبب اعتماد العادات الصحية السيئة وتناول الأطعمة الخاطئة والمشبّعة بالدهون الخطيرة.

لذا سيدتي سنقدم لكِ أفضل نصائح غذائية مجرّبة للحصول على جسم رشيق في الصيف.

– نصائح غذائية مجرّبة للحصول على جسم رشيق في الصيف:

– احرصي على تناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ بساعة فهي تمنح المعدة الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة ، ويفضل أن تركّزي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات والحبوب الكاملة والألبان منزوعة الدسم .

– احرصي على تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً وابتعدي عن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز لتتمكني من مضغ الطعام بشكل مثالي بعيدًا عن الانشغال ببرامج التلفاز كما أن تناول الطعام أمام التلفاز يدفعكِ لتناول كمية كبيرة من الطعام لذا تجنبي تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز .

– احرصي على تناول الطعام المسلوق أو المطهي على البخار أو السمك واللحم المشوي لاحتوائه على نسبة أقل من السعرات الحرارية والدهون لتحصلي على جسم رشيق ومثالي .

– ممارسة رياضة المشي كل يوم لمدة نصف ساعة على الأقل ويمكنكِ الذهاب على عملكِ دون استخدام المواصلات فهي من أفضل التمارين الرياضية ولها دور كبير في حرق الدهون الزائدة في الجسم  .

– احتساء كوب من القهوة السادة أو الشاي الأخضر في فترة الصباح  تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم , فقد أثبتت الدراسات الطبية أن مادة الكافيين تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم .

– احرصي على الحركة  والنشاط باستمرار وتجنب الجلوس لمدة طويلة .

– احرصي على أخذ قسط كافي من النوم والراحة مالا يقل عن  8 ساعات يومياً.

– الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة كالبيتزا والمعجنات فهي من الأطعمة سريعة الهضم والتي تمنح الجسم بالشعور بالجوع بسرعة .

– احرصي على شرب شاي القرفة والكمون والزنجبيل لما لهم من دور في حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم .

– شرب لترين ماء على الأقل ويفضل شرب الماء البارد وذلك لأن الجسم يحرق سعرات حرارية لتحويل درجة حرارة الماء الباردة إلى درجة مناسبة لدرجة حرارة الجسم .

– احرصي على الإكثار من التوابل والفلفل الحار لأنها ترفع معدلات حرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم  كما أنها لا تحتوى على أي سعرات حرارية.

– احرصي على تناول الأطعمة الطازجة من خضروات وفاكهة في كل وجبة رئيسية فهي غنية بالألياف والفيتامينات التي تمنح الجسم السوائل والشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة

– الراحة النفسية والهدوء والراحة والابتعاد عن التفكير والقلق والتوتر لأن الجسم في حالة التوتر يفرز مادة الكورتيزول التي تعمل على الشعور بالجوع سريعاُ .

حرصاً منا على أن تكوني بصحة جيدة ، فقد قدمنا لكِ أفضل النصائح الغذائية المجرّبة للحصول على جسم رشيق في الصيف ، وللتخلص من السعرات الحرارية  وحرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل صحي وفعال لتتمتعي برشاقة ولياقة بدنية. نتمنى أن ينال المقال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا ما يسرك.

زر الذهاب إلى الأعلى