اجمل ما قيل في الصباح

اجمل ما قيل في الصباح جميعنا نعلم الصباح، وأهميته، ونوره الذي لا يضاهيه أي نور مُصنّع اكتشفه أكبر العلماء. فهو من إبداع الله- سبحانه وتعالى-. وقيل فيه، وفي طيوره، وصلواته، وأجواءه بشكل عام أجمل الكلمات. ولكن دعونا نعرض عليكم اجمل ما قيل في الصباح بطريقتنا البسيطة.

اجمل ما قيل في الصباح

  1. الصباح هو مولود جديد جاء الدنيا ليُعمّر ويجدد ويُبني بعد الهدم والسكون والخراب.
  2. الصباح هو بركة وخير وصفاء تدب في النفس لا تعرف من أين جاءت. ولكن هو نعمة ربانية وهبنا الخالق كي نسعى ونحمل طاقة كلها حيوية.
  3. لا يعرف أهمية الصباح ومنفعته إلا من سهر الليالي وتعب، وكان لا يجد حوله إلا الظلام والسواد الحالك في كل ركن.
  4. يشعرني الصباح بأنه الأمل يتجدد في روحي من جديد، وكأن الشمس تشرق بعد أن أظلم كل شيء ولا يوجد إلا عتمة الليل التي تحوط أنفاسي من  كل الاتجاهات. ليأتي الصباح مع النور والحياة والنفس المتجدد.
  5. الصباح هو الوردة الجميلة التي تتفتح بعد أن روينا طوال الليل البذرة ورعيناها، وجاءت هي بالأخير لتُدخل الفرح والسرور داخل روحنا بكونها زهرة متألقة وبديعة الرائحة وخلابة اللون والمنظر.
  6. لا أجد أجمل من أن اصف الصباح باللون الأبيض الناصع، ذلك الذي يبعث الطاقة الإيجابية حولك ويشعرك بالارتياح. ولكن الليل هو اللون الأسود، فكلما نظرت في السماء أو في الشوارع لا تجد سوى هذا اللون يغطيها.
  7. يأتي الصباح بعصافيره وأصواتها الهادئة التي تجعلك تفيق كأنك على أنغام موسيقى جميلة ولكنها من إبداع الخالق سبحانه وتعالى.
  8. الصباح هو طفل كثير الضحك، والجري، واللعب، وبداخله مشاعر جميلة طفولية. فمن بداية قدومه على الإنسان يشعره وكأنه عاد بهذه الروح الجميلة الطفولية مهما بلغ العمر من كبر.
  9. ما أجمل الصباح بدعوات الجدة الجميلة وقت الآذان، وبركة الأم وكلماتها العطرة كالمسك، ورايات الأب القديمة التي عاشها في الطفولة مع أهله وهم شباب وبهم حيوية ونشاط، وبخور العمة لكل من يجلس حتى لا تصيب أحدنا عين امرأة شريرة. هذا هو الصباح الجميل الذي ينتظره الجميع.
  10. نور الصباح يعني أنه بيت شعر جميل عانَ الشاعر كثيراً ليجمّع فيه، ولكن في النهاية لم يجد إلا كلمات بسيطة غير راضِِ عنها ولكنه عجز في التعبير عن تلك الهبة التي منحنا الخالق -سبحانه وتعالى- إياها.
  11. الصباح هو القوة التي تدب في روحنا لنستطيع أن نكمل السير في طريقنا الصعب الذي نعاني منه في كل يوم، ويأتي الليل ونقول كفا. ولكن ببركة الصباح يعود كل شيء لمجراه وكأننا لم نقل كلمة.
  12. الكد والعمل وشعور الذات بنفسه وأهميته في المجتمع هو الصباح، ويأتي الليل لننام ونصبح جميعنا متساويين.
اجمل ما قيل في الصباح
اجمل ما قيل في الصباح
اجمل ما قيل في الصباح
اجمل ما قيل في الصباح

كما أنه يمكنكم قراءة: خواطر صباحية للاصدقاء , بوستات صباحية للاصدقاء , اجمل خواطر الصباح , خواطر صباحية جميلة

عبارات جميلة في الصباح

  1. لا أجد أجمل من وصف الصباح بأن يوم العمل فيه بليالِ عديدة من الليل، وأن الحصاد البسيط فيه يساوي ذهباً كثيراً جمعته طوال ساعات الليل. ففيه بركة لم توجد في أي وقت من أوقات اليوم.
  2. لا توجد مساوئ في الصباح فدائماً الخيانة ليلاً، والكذب ليلاً، واللعب ليلاً. أما عن الحقيقة والأمانة فهي في الصباح.
  3. ألحان الطيور صباحاً تُنسينا كل هموم وبكاء الليل، وتجعلنا أكثر سعادة وسرور.
اجمل ما قيل في الصباح
اجمل ما قيل في الصباح

كما يمكنكم الإطلاع على: كلمات صباح الخير للحبيب | اشعار صباح الخير للحبيب

وهذا أجمل ما يمكننا قوله عن الصباح فهي عبارات بسيطة ولكنها تشرح لنا أهميته، و روعته، وطبيعة شعور الناس حوله فهو موعد الأمل والإشراق الذي يدب فينا كل يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى