اتبع تلك النصائح للحصول على جسم رشيق في اسبوع

تعتبر السمنة وزيادة الوزن من اكثر اعداء الرشاقة والجمال ، ونقدم اليوم أفضل نصائح الخبراء للتخلص من تلك المشكلة واستعادة رشاقة جسمك فى اسرع وقت وبأقل مجهود

نصائح للتخلص من السنة فى اسبوع

الاكثار من شرب الماء يوميا

فوائد الماء كثيرة فهي تنظف الجسم من رواسب الدهون والشحوم الموجودة في الامعاء، وتساعد على نضارة وإشراق البشرة والعينين، لذا إحرصي على شرب الكثير من الماء لايقل عن ثمانية أكواب في اليوم، كوبان في الصباح عند النهوض من النوم ثم كوبان قبل كل وجبة.

تجنب النشويات

الكربوهيدرات الموجودة في النشويات تسبب إنتفاخ البطن وتكدس الدهون حول الخصر والأرداف، كما أن النشويات يتم هضمها بسرعة فيجعلك تشعرين بالجوع خلال وقت قصير مما يدفعك للجوء الى تناول الموالح والحلويات لسد الجوع، لذا إبتعدي عن كافة النشويات البيضاء كالأرز الأبيض، الخبز الابيض، المعكرونة البيضاء، وكل ما يتخلله الدقيق الأبيض والسكر.

تناول الحبوب الكاملة

ليكن نظامك الغذائي خلال الاسبوع مركزا على الخضروات وخبز القمح الكامل، فبدل تناول سندويش من الدجاج يمكنك تحضير وجبة من السلطة الخضراء مضاف إليها قطع من الدجاج المتبلة الشهية مثلا، كما يمكنك إستبدال الطعام المقلي بالمشوي مع إضافة توابل وأعشاب والكثير من الخضار الطازجة أو المسلوقة.

ممارسة الرياضة

نصف ساعة من الرياضة البدنية القاسية يوميا ضرورية جدا في هذه الفترة القصيرة المطلوبة لخسارة الوزن الزائد، وهنا ننصح برياضة الركض الـ “كيغ بوكسينغ” السباحة السريعة، كما يجب تخصيص نصف ساعة لاحقة لحركات التمدد العضلي “سترتشينغ” التي من شأنها أن تكسب الجسم وخصوصا الأطراف شكلا جميلا ومتناسقا.

كوب من القهوة يوميا

معروفة عن القهوة الغنية بالكافيين إنها تمنح الجسم نشاطا وحيوية وتجهزه ليوم جديد من النحافة السريعة، لذا يمكنك تناول كوب من القهوة السوداء أو المضاف اليها الحليب الخالي من الدسم صباحا وقبل البدء بالعمل .

الحرص على النوم الكافى

النوم لنصف ساعة إضافية في الصباح، فإن هذه الساعة الإضافية ستمنح جسمك نشاط اكثر من المعتاد وبالتالي سيتراجع طلب الجسم للحلويات سعيا وراء الطاقة والنشاط.

تجنب الشوكولاتة

تجنبى خلال الاسبوع تناول الشيكولاتة والملسات والشيبسى حيث تقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون واستبدالها بحبة من التمر يوميا .

زر الذهاب إلى الأعلى