إنقاص وزن الجسم عن طريق الأعشاب

يسعى العديدون لإنقاص أوزان أجسامهم و يستخدمون في ذلك عدة أساليب و من ضمن هذه الأساليب استخدام الأعشاب الطبيعية و هي الأكثر صحية نظرا لأن ليس لها أعراض جانبية مثل الأدوية الكيميائية.

– و فيما يلي سنعرض عليك أهم هذه الأعشاب:

– حلفا بر:

هذا النبات يتم زراعته بشكل خاص و ترجع أهميته إلى أنه يحرق الدهون الزائدة في الجسم و يطرد الديدان من المعدة و يساهم في زيادة در البول فيطهره من السموم و الفضلات العالقة فيه و يقوم بتفتيت الحصوات التي تترسب في الكلى و يمكن خلطه مع عسل النحل و المياه و شربه مغليا.

– المريمية:

هي إحدى النباتات البرية التي تساهم في إنقاص الوزن لكن يجب تناوله بحرص شديد و كميات قليلة و بعد استشارة الطبيب نظرا لأن هناك بعض الأقاويل الغير مؤكدة التي تربط تناوله بكثرة بحدوث العقم فيتم إضافة ملعقة طعام منه على كوب واحد من الماء المغلي و تركه لمدة عشر دقائق و يتم تناوله مرة واحدة في اليوم مساء.

– الشمر:

هو أحد النباتات العشبية و يتم استتخدامه عن طريق إضافة ثلاث ملاعق منه إلى كوب واحد من المياه المغلية و يترك لمدة ساعة ثم يتم تصفيته و يشرب مرة واحدة في اليوم فقط.

– الكرفس:

يساعد في القضاء على أمراض الكلى و التهابات المفاصل و السكري كما أنه يساعد الجسم في التخلص من الدهون و الوزن الزائد فيه و أفضل الطرق لاستخدامه هو تناوله نيئا عن طريق إضافته إلى سلاطة الخضروات كما يمكن عصر عروقه و شربه على هيئة عصير أو تناوله مغليا مع شرب مقدار فنجان منه مرة في اليوم كما يمكن صنع حساء منه كما يمكن استخدام الملح الذي يتم صنعه من الكرفس لأن الملح الطبيعي يقوم بزيادة وزن الجسم و حبس السوائل فيه و تراكم الدهون في اجزائه المختلفة.

– الليمون:

من أكثر الفواكه شيوعا و يتم استخدامه في كافة أصناف الطعام و في صنع العصائر الطبيعية و يشرب باردا أو ساخنا و أفضل الطرق لشرب عصيره هو أن يشرب دافئا مع إضافة عسل النحل إليه و شربه بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة كما يمكن إضافته إلى الكمون و الحصول على مزيج يساهم في حرق دهون الجسم.

– الشاى الأخضر:

يساعد الجسم على حرق دهونه الزائدة و خاصة التي تتراكم في منطقة البطن مما يجعل الجسم يظل رشيقا متمتعا بصحته لكن يجب الحرص على عدم شربه على معدة فارغة فيجب تناول الطعام قبل شربه.

– وصفة رائعة من المكونات الطبيعية:

– المكونات:

قرفة– زنجبيل – ماء مغلي – ليمونة – عسل نحل.

– الطريقة:

يتم إضافة ملعقة من القرفة و الزنجبيل إلى ماء مغلي ثم تضاف إلى الخليط ليمونة و بعد ذلك يتم تصفية الخليط و إضافة ملعقة من عسل النحل و يتم شربه بعد تناول الطعام و يمنع أن يتم شربه على معدة فارغة و هو من شأنه أن يقوم بتخسيس وزن الجسم و إزالة الدهون منه.

و فوائد الأعشاب لا تعد و لا تحصى و هي ليست مقتصرة فقط على إنقاص وزن الجسم و إزالة الدهون لكن يجب أن تحرصي على عدم تناول كل هذه الوصفات معا حتى لا تتسبب في حدوث أضرار بليغة في جسمك من حرق الدهون بشكل زائد عن الحد.

زر الذهاب إلى الأعلى